تاريخ اليوم الإثنين 25/10/2021
«الوزراء»: تعزيز التعاون بين جميع السلطات لتحقيق الأمر السامي بشأن «ضوابط وشروط العفو» بأسرع وقت ممكن السند: 15 عملية زراعة خلايا جذعية للأطفال في الكويت خلال عام واحد سمو ولي العهد يلقي كلمة خلال افتتاح مؤتمر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر «البلدي»: تخصيص أرض العربات المتنقلة وسينما السيارات في الصبية بمساحة مليون متر مربع وكلاء «الداخلية» يعقدون اجتماعاً تحضيرياً للاجتماع الـ38 لوزراء داخلية دول التعاون سمو الأمير يتفضل بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة غدا «الخارجية» تدعو المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان إلى اتخاذ الحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات الوزيرة الفارس: نعتز بفوز تطبيق «سهل»بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية على مستوى الشرق الأوسط سمو ولي العهد يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لحضور قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الزيارة الثانية لسمو ولي العهد للسعودية تؤكد مكانتها المرموقة لدى الكويت ومتانة العلاقات الثنائية
أهم الاخبار

8 عادات تقضي على صحتك النفسية

12 أكتوبر 2021
زيد عقاب الخطيب
من أروع ما قرأت هذا الموضوع المعنون أعلاه عن 8 عادات تقضي على صحتك النفسية، وهي:
1- المشي بكسَل:
لا تنحني خلال سيرك أو أن تحدّب ظهرَك. ارفع ذقنك وارجِع كتفَيك إلى الوراء، فتتحسن تلقائياً طلّتك ونظرتك إلى العالم.
2- الاستسلام لمن يضايقك:
لا يُرهبك من يسيطر عليك بكلماته الجارحة. حرّر نفسك من خلال التنكّر له كلياً، أو واجِهه في حال شهّر بك. لكن إياك أن تستسلم لأقواله، لأنك بذلك تدعه يسيطر على حياتك وصحتك النفسية.
3- الامتناع عن الرياضة:
لا تتوقف عن ممارسة الرياضة كلياً. فإذا مارست التمارين الرياضية، ستخفّ نسبة إصابتك بالاكتئاب بنسبة كبيرة.
4- التأجيل:
هو أمرٌ سامّ ومزعج. لا تؤجل واجباتك المهنية، فعاجلاً أم آجلاً، عليك إنهاؤها، ولا تماطل في واجباتك الأكاديمية أو المنزلية كذلك. توقّف لفترة استراحة قصيرة. افعل فيها شيئًا تحبه لتجديد طاقتك.
5- لا تتخذ الأمور دائمًا على محمل الجد:
إذا ما وقع هاتفك الجوّال أرضاً، أو توسّخت قميصك المفضّلة، خُذ الأمر ببساطة. لا تغضب أو تستاء، فهذه عادة سيئة تؤثّر في صحتك النفسية من دون أن تدري. ولا تتّخذ كل ما يحصل معك على محمل الجدّ.
6- أعطي جسمك حاجته من النوم:
يؤثّر النوم في كلّ شيء. من هنا، إياك ألا تتمتع بسبع ساعات من النوم كل ليلة. إذ حاجة جسمك إلى النوم تبدو واضحة عندما تُصاب بالإجهاد والقلق والنعاس.
7ـ اجعل لنفسك وقتاً خاصاً بك:
لصحة نفسية جيدة، من الضروري أن يُمضي المرء وقتاً معيناً بمفرده، للقراءة أو الكتابة أو ممارسة الرياضة.
8ـ تواصل شخصيًا مع الغير:
لا تمتنع عن التواصل الشخصي مع الغير. فلا تعتمد على التواصل الإلكتروني عبر الهواتف الذكية فقط، بل من الضروري أن تتواصل وجهاً لوجه مع أصدقائك وأهلك وأبنائك. لا تنسَ أهمية العلاقات الاجتماعية والأحاديث العميقة.
لا تنسوا ذكر الله تعالى، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.