تاريخ اليوم الإثنين 15/08/2022

«أزرق القوى» يختتم منافسات غرب آسيا بـ 7 ميداليات جديدة

06 يوليو 2022
- سجل رقماً قياسياً بـ 18 ميدالية خلال المنافسات التي تستضيفها بيروت
 
حصد منتخب الكويت لألعاب القوى اليوم الأربعاء في ختام مشاركته ببطولة غرب آسيا الثانية للشباب والشابات (دون ال20 سنة) سبع ميداليات ما يرفع إجمالي الميداليات التي أحرزها إلى 18 ميدالية مسجلا بذلك رقما قياسيا خلال المنافسات التي تستضيفها بيروت.
ففي فعاليات اليوم فاز المنتخب الكويتي لألعاب القوى بميداليتين ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزيتين.
وأحرز اللاعب بدر السويد ميدالية ذهبية في مسافة "1500 م شباب" كما أحرز اللاعب يعقوب العازمي ذهبية في سباق "200 م شباب".
وأحرزت اللاعبة دانة العازمي ميدالية فضية في "دفع الجلة " كما أحرز اللاعب عبد الله العازمي فضية في "الوثب الثلاثي - شباب" بالإضافة إلى فضية "سباق التتابع - شباب" لكل من يعقوب العازمي وبدر السويد وعبد العزيز الشمري ومحمد العطية.
كما أحرز اللاعب عبدالله البلوشي برونزية في "الوثب الثلاثي - شباب" وأحرز ركان حلاوة برونزية في "رمي الرمح".
وبذلك يكون المنتخب الكويتي قد حصد في البطولة إجمالي 18 ميدالية وهو رقم قياسي.
ونوه رئيس اتحاد دول غرب آسيا ورئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالنتائج "الجيدة جدا" التي حققها المنتخب الكويتي بحصده عدد كبير من الميداليات.
وأضاف "كانت مشاركة مثمرة خصوصا أن أكثر أفراد المنتخب من الناشئين وهو ما يشكل إعدادا لهم لبطولة آسيا التي ستقام في الكويت في شهر اكتوبر المقبل.
وثمن في ختام البطولة جهود الاتحاد اللبناني في تنظيم البطولة على الرغم من ظروفه وظروف لبنان الصعبة والتي ادت الى نجاح البطولة.
وأشاد بالحفاوة وكرم الضيافة اللبنانية التي أحيطت بها الوفود مشير إلى أن هذا التجمع الذي شهدته البطولة بمشاركة 9 دول من أصل 12 دولة "ممتاز".