تاريخ اليوم الأربعاء 07/12/2022

«الصحة»: جاهزون للانتخابات غداً

28 سبتمبر 2022
- 1000 فني طوارئ طبية و259 ممرضاً و15 طبيبا في عيادات مراكز الاقتراع
- 37 سيارة إسعاف موزعة حسب كثافة الناخبين
 
أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. عبد الرحمن المطيري، ورئيس اللجنة المشكلة والمختصة في وزارة الصحة والمعنية بمتابعة توفير الاحتياجات الصحية والمطلوبة لانتخابات مجلس الأمة 2022، جهوزية وزارة الصحة عبر مختلف قطاعات الوزارة المعنية، لانتخابات مجلس الأمة، والتي ستجري غدا الخميس الموافق 27 من سبتمبر 2022.
وأوضح د. عبدالرحمن المطيري الاستعدادات الصحية ليوم الاقتراع قد بدأت منذ فترة تسجيل المرشحين في الإدارة العامة للانتخابات، عبر لجنة العمل للتحضير ومتابعة توفير الاحتياجات المطلوبة لانتخابات مجلس الأمة 2022، من عيادات ميدانية، وكوادر صحية، وتجهيزات طبية، وسيارات إسعاف، ووضع الاشتراطات الصحية المطلوبة عبر خطة متكاملة، بما يتفق مع خطة الطوارئ العامة في الوزارة، بالتنسيق المستمر مع اللجنة العليا للانتخابات، وكافة الجهات ذات الصلة بإجراءات الانتخابات.
وأكد د. عبدالرحمن المطيري، أن الفرق الطبية باتت وفق أعلى درجة من الجهوزية لتقديم الخدمات الصحية في جميع المواقع ومقار الانتخابات، وفقا للخطة الموضوعة، مثمنا بهذا الشأن جهود كل الفرق الصحية التي تشارك في تقديم الخدمة المطلوبة، في جميع مواقع إجراء الانتخابات.
وحول استعدادات الوزارة الخاصة بهذا الشأن، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند أن خطة الوزارة لتقديم الرعاية الصحية الوقائية والطارئة والعلاجية المرتبطة بانتخابات مجلس الأمة في جميع المواقع، يشارك فيها القطاعات المعنية في الوزارة، ومنها القطاع الفني، والصحة العامة، وقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية، وخدمات التمريض، وإدارة الطوارئ الطبية، وقطاع الخدمات العامة، ومجلس أقسام الطوارئ والحوادث.
وأوضح أن استعدادات الوزارة لانتخابات مجلس الأمة 2022 تشمل تجهيز 123 عيادة طبية موزعة على مختلف المواقع الانتخابية، بجانب توفير نحو 1000 فني طوارئ طبية، و259 ممرضا وممرضة، و15 طبيبا، و37 سيارة إسعاف، بواقع 20 سيارة من إدارة الطوارئ الطبية للوزارة، و8 سيارات إسعاف مشاركة من شركة نفط الكويت، و9 من الحرس الوطني، موزعين حسب عدد كثافة الناخبين في الدوائر الانتخابية، مشيرا إلى مشاركة 7 مراكز إسعاف رئيسية، و29 مركز فرعي في هذه الاستعدادات.
وفي إطار تفاصيل هذه التجهيزات، أشار الدكتور السند إلى تجهيز 5 عيادات طبية بواقع عيادة في كل مركز من مراكزالاقتراع الرئيسية، و118 عيادة في مقار اللجان الفرعية، وجميع العيادات مجهزة بكادر طبي وتمريضي وفنيين طوارىء طبية، ليصل إجمالي العيادات إلي 123 عيادة طبية.
ولفت الدكتور السند إلى توفير 259 ممرض وممرضة، تم توزيعهم على اللجان الانتخابية بواقع 166 ممرضة و88 ممرض، بالإضافة إلى 5 مشرفين، بواقع مشرف لكل دائرة انتخابيه، للتنسيق والتواصل مع الهيئة التمريض في العيادات.
وأوضح الدكتور السند إلى رفع حالة التأهب والاستعداد في المستشفيات العامة، وأقسام الطوارئ والحوادث، ولمدة 24 ساعة، من الساعة 7 صباح يوم غد الخميس، وحتى الساعة 7 من صباح يوم الجمعة، فضلًا عن جهوزية خدمات الإسعاف الجوي، مشيرا إلى متابعة أيضا فريق الصحة العامة والتغذية للاشتراطات الصحية، بجانب دور قطاع الخدمات العامة في الوزارة في توفير كل ما يلزم من خدمات لوجستية لمختلف القطاعات الفنية.
وبهذه المناسبة تقدم الدكتور السند بجزيل الشكر لجميع الممارسين الصحيين المشاركين ضمن خطة التجهيز لانتخابات مجلس الأمة «سبتمبر 2022»، مشيدا بتعاون وزارات الدولة، والمؤسسات والهيئات الرسمية، متمنيا موفور السلامة، والتوفيق والسداد للجميع.

أقرء أيضا