تاريخ اليوم الجمعة 03/12/2021

«تشجيع الاستثمار»: نتطلع لخلق المزيد من التعاون والتنسيق بين هيئات دول المنطقة

21 أكتوبر 2021
- إبراز الفرص الاستثمارية الواعدة وزيادة التوعية بالقوانين والإجراءات الحكومية المتبعة
 
أكد مساعد المدير العام لتطوير شؤون الاعمال في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر محمد ملا يعقوب تطلع الهيئة لخلق المزيد من التعاون والتنسيق بين هيئات دول المنطقة بما يبرز الفرص الاستثمارية الواعدة لديها وزيادة التوعية بالقوانين والإجراءات الحكومية المتبعة في هذا الشأن.
جاء ذلك في تصريح لملا يعقوب نقله بيان صحفي للهيئة خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس بمناسبة اعتماد ترشيح الهيئة لمنصب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا) في اللجنة التوجيهية للرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار (وايبا) لديها للسنتين المقبلتين بنسبة تصويت غالبية أعضاء المنظمة 95 بالمئة للهيئة.
وقال ملا يعقوب إن الهيئة تتطلع كذلك لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات تشجيع الاستثمار بالمنطقة لتسهيل عمليات الاستثمارية في هذه الدول لمرحلة ما بعد وباء كورونا المستجد (كوفيد–19).
وأشار إلى أن الجمعية العمومية للرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار قامت باعتماد هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية لهذا المنصب أمس الأربعاء على هامش مؤتمر الاستثمار السنوي ال25 (وايبا) في مركز دبي للمعارض (إكسبو دبي 2020).
وذكر أن الهيئة تعمل على ترويج المنطقة لجذب الاستثمارات المباشرة من الشركات العالمية الكبرى وذلك تحقيقا لأهداف دول المنطقة الأعضاء ولاهداف منظمة (وايبا) الدولية.
يذكر أن (وايبا) هي منظمة دولية غير ربحية تأسست في مدينة جنيف السويسرية عام 1995 لتوفر منصة موحدة تجمع أعضائها من هيئات تشجيع الاستثمار الوطنية وشبه الوطنية (الجمهورية) بما يدعم جهودهم في جذب حصة متنامية من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تحفز النمو المستدام والازدهار.