تاريخ اليوم الأربعاء 04/08/2021

"الهلال الأحمر" يطلق حملة للتبرع بالدم لتوعية المجتمع بأهمية التبرع

14 يونيو 2021
أطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي بالتعاون مع بنك الدم اليوم الاثنين حملة للتبرع بالدم تهدف إلى توعية المجتمع وزيادة الوعي بمنتجات الدم الآمنة وأهمية التبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة الآخرين.
وقال رئيس مجلس ادارة (الهلال الاحمر) الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة التي نظمت بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يوافق 14 يونيو من كل عام تأتي في إطار تعزيز دور الجمعية وموظفيها ومتطوعيها تجاه المجتمع تماشيا مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين والمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم.
وأضاف الساير ان الحملة التي انطلقت في مركز الشيخة سلوى صباح الاحمد تأتي ايضا ضمن دعم جهود وزارة الصحة في توفير وحدات الدم للمرضى المحتاجين داخل المستشفيات لافتا الى ان التبرع يعبر عن قيمة حب البذل والعطاء والاستجابة لنداء الواجب الإنساني عبر تقديم الدم لمن يحتاجونه.
وذكر ان حملة التبرع بالدم تهدف الى تشجيع المزيد من الأشخاص على التبرع بالدم ورفع مستوى الوعي بشأن الحاجة الملحة لزيادة توفير الدم المأمون للاستخدام متى ما اقتضت الضرورة وإظهار الحاجة لإتاحة الوصول الشامل إلى الدم المأمون.
وأكد حرص الجمعية على التفاعل مع اي نداء انساني لاسيما الذي يتعلق بحياة الآخرين وصحتهم مشددا على ضرورة تشجيع أفراد المجتمع على التبرع بالدم دوريا ودعم خدمات نقل الدم في الدولة وسد حاجة المرضى.
واشار الساير الى اهمية انتشار ثقافة التبرع بالدم في المجتمع اذ انها تمثل قيما إنسانية نبيلة وعملا تضامنيا لإنقاذ الأرواح والتضحية والإقبال على فعل الخير ونشر السلام والمحبة بين البشر.

أقرء أيضا