تاريخ اليوم الأربعاء 04/08/2021

"الأهلي المتحد" يصدر صكوكا ضمن الشريحة الأولى من رأس المال بـ600 مليون دولار

14 يونيو 2021
اعلن البنك الاهلي المتحد اليوم الاثنين نجاحه في اصدار وتسعير صكوك مضاربة غير قابلة للتحويل الى اسهم ضمن الشريحة الاولى من رأس المال بمبلغ 600 مليون دولار امريكي بهدف تعزيز قاعدة رأس مال البنك وفق متطلبات لجنة (بازل 3) وتعليمات بنك الكويت المركزي.
وقال رئيس مجلس ادارة البنك الدكتور انور المضف في تصريح صحفي ان إجمالي الطلب على هذه الصكوك تجاوز 8ر1 مليار دولار امريكي بما يغطي 3 أضعاف حجم الإصدار المستهدف مضيفا ان البنك حصل في نهاية شهر مايو الماضي على موافقات نهائية من هيئة أسواق المال وبنك الكويت المركزي لإصدار هذه الاوراق المالية.
واضاف ان هذه الصكوك دائمة وتعتمد على نموذج تمويل المضاربة المتوافق مع مبادئ الشريعة الاسلامية على ان يكون تاريخ الاستدعاء الاول الاختياري بعد خمس سنوات من تاريخ السداد.
وذكر ان معدل العائد لهذه الصكوك كان عادلا ومجزيا في نفس الوقت اذ بلغ 875ر3 في المئة سنويا ويتم توزيعه دوريا كل ستة اشهر من تاريخ السداد مبينا انه تم تعيين كل من سيتي بنك وبنك (اتش.اس.بي.سي) و(ستاندرد تشارتر) منسقين عالميين الى جانب تعيين كل من (بيتك) كابيتال و(كامكو) ومصرف ابوظبي الاسلامي وبنك الكويت الدولي مدراء اصدار واكتتاب.
واشار الى ان الاكتتاب شهد اقبالا من مستثمري منطقة الخليج العربي واسيا واوروبا اذ بلغت نسبة المكتتبين من منطقة الخليج نحو 70 في المئة من حجم الاصدار في حين بلغت حصة اوروبا والمملكة المتحدة 18 في المئة و12 في المئة من منطقة اسيا.
 
 
 
المصدر-- كونا