تاريخ اليوم الإثنين 25/10/2021
«الوزراء»: تعزيز التعاون بين جميع السلطات لتحقيق الأمر السامي بشأن «ضوابط وشروط العفو» بأسرع وقت ممكن السند: 15 عملية زراعة خلايا جذعية للأطفال في الكويت خلال عام واحد سمو ولي العهد يلقي كلمة خلال افتتاح مؤتمر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر «البلدي»: تخصيص أرض العربات المتنقلة وسينما السيارات في الصبية بمساحة مليون متر مربع وكلاء «الداخلية» يعقدون اجتماعاً تحضيرياً للاجتماع الـ38 لوزراء داخلية دول التعاون سمو الأمير يتفضل بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة غدا «الخارجية» تدعو المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان إلى اتخاذ الحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات الوزيرة الفارس: نعتز بفوز تطبيق «سهل»بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية على مستوى الشرق الأوسط سمو ولي العهد يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لحضور قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الزيارة الثانية لسمو ولي العهد للسعودية تؤكد مكانتها المرموقة لدى الكويت ومتانة العلاقات الثنائية
أهم الاخبار

«مفوضية اللاجئين»: الكويت رسخت بصمتها الإنسانية في مساعدة الملايين حول العالم

19 سبتمبر 2021
أكدت ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت نسرين ربيعان ان دولة الكويت رسخت بصمتها الإنسانية في مساعدة اللاجئين وحشدت الجهود الدولية واستجابت للأزمات الإنسانية في شتى بقاع الأرض للتخفيف من معاناة ملايين اللاجئين حول العالم.
وقالت ربيعان في تصريح لـ (كونا) اليوم الأحد عقب لقائها والوفد المرافق مع الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس ان الجمعية لم تأل جهدا في تقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات للمفوضية للقيام بدورها الإنساني.
وأضافت أن هذه الزيارة هي الأولى لها لجمعية الهلال الأحمر الكويتي للتعرف والاطلاع عن قرب على الأنشطة الإغاثية والإنسانية للجمعية معربة عن تقديرها لجهود الجمعية في كافة الأصعدة.
وبينت ان اللقاء يأتي في إطار المشاورات المستمرة بين الجمعية والمفوضية لإنجاح برامج المفوضية لشؤون اللاجئين وترسيخ التعاون الثنائي والتعرف على نشاطات الجمعية على المستوى المحلي والدولي.
وأفادت ربيعان ان اللقاء بحث تعزيز التعاون وتطوير العلاقات القائمة والشراكة بين مفوضية اللاجئين والهلال الأحمر الكويتي في العديد من القضايا والتحديات الإنسانية ليس على المستوى الاقليمي بل على المستوى العالمي.
من جانبها أكدت الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس في تصريح مماثل ل(كونا) التزام الجمعية واستمرارها بمساعدة اللاجئين في سوريا والروهينغيا مشيدة بجهود مفوضية شؤون اللاجئين والمساعدات التي تقدمها للسوريين ولجميع اللاجئين في العالم.
وأشارت البرجس إلى التنسيق والتعاون الدائم بين الجمعية والمفوضية مؤكدة حرص الجمعية على تطوير التعاون مع المفوضية لتنظيم الملتقيات العلمية والدورات التدريبية وإقامة ورش عمل متخصصة بهدف تطوير وتبادل المعلومات في المجالات الإنسانية والطوارىء والكوارث بين الجهتين.
ولفتت إلى انه بازدياد عدد اللاجئين حول العالم تتفاقم حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشونها فهناك عائلات مفككة وطفولة مشردة وحياة يطاردها الموت في كل تفاصيلها.
وذكرت ان حجم ومستوى وطبيعة المساعدات التي قدمتها الكويت بكل مؤسساتها الحكومية وغير الحكومية تؤكد أهمية الدور الذي تسهم به الدولة في العمل الانساني الدولي لخدمة اللاجئين في كل العالم.
 
 
المصدر-- كونا 

أقرء أيضا