تاريخ اليوم الأربعاء 04/08/2021

"الأرصاد": سرعة الرياح وانخفاض الرؤية تبلغ ذروتها اليوم والخميس والجمعة

14 يونيو 2021
قالت إدارة الأرصاد الجوية إن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية في البلاد تبلغ ذروتها من حيث سرعة الرياح وانخفاض الرؤية الأفقية اليوم الاثنين ويوم الخميس ونهار يوم الجمعة المقبلين وتكون أقل حدة وشدة يومي غد وبعد غد.
وتوقع مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان تشهد الأحوال الجوية تحسنا تدريجيا بداية من يوم السبت المقبل بعد ان تهدأ سرعة الرياح نسبيا وتتحسن الرؤية الأفقية وتشهد البلاد استقرارا في الاحوال الجوية.
وذكر انه لاتوجد أي مؤشرات أو توقعات تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار طوال فترة الصيف مشيرا الى ان البلاد تتأثر في هذه الفترة بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية إذ تنشط الرياح الشمالية الغربية التي تتفاوت شدتها بين نشيطة إلى قوية خلال ساعات النهار.
وأضاف ان الرياح تترواح سرعتها بين 40 و70 كيلومترا في الساعة وخلال ساعات الليل تكون معتدلة إلى نشيطة أحيانا وتترواح سرعتها بين 20 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار.
ولفت الى ان الرؤية الأفقية نتيجة لسرعة الرياح تنخفض إلى أقل من ألف متر على بعض المناطق وقد تنعدم أحيانا خصوصا على المناطق المكشوفة كما تؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر إلى أكثر من سبع أقدام.
 
 
 
المصدر-- كونا 

أقرء أيضا