تاريخ اليوم الثلاثاء 21/09/2021

"البورصة": أرباحنا بالنصف الأول تعكس قوة النموذج التشغيلي والالتزام الراسخ باستراتيجيتنا وملاءتنا المالية

03 أغسطس 2021
قال رئيس مجلس إدارة شركة بورصة الكويت حمد الحميضي إن النتائج التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري تعكس قوة النموذج التشغيلي والالتزام الراسخ باستراتيجيتها وملاءتها المالية.
وأضاف الحميضي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء تعليقا على النتائج المالية أنه مع استمرار العالم بالتعافي من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد نأمل أن تكون النتائج التي حققناها في الأشهر الستة الأولى من هذا العام مؤشرا إيجابيا لما هو أفضل.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي للشركة محمد العصيمي وفق البيان أن سهم الشركة المتداول في السوق الأول منذ سبتمبر عام 2020 شهد ارتفاعا بنسبة 45ر15 في المئة منذ بداية هذا العام حتى 30 يونيو الماضي ما يؤكد قدرة الشركة على النمو والتوسع وهو خير دليل على الثقة التي تتمتع بها الشركة من قبل المستثمرين.
وأفاد العصيمي أن بورصة الكويت سجلت ارتفاعا بنسبة 120 في المئة لإجمالي الإيرادات التشغيلية للنصف الأول من هذا العام كما زادت أصول المجموعة بنسبة قدرها 155 في المئة إلى 5ر106 مليون دينار (نحو 5ر319 مليون دولار).
وأكد الاستمرار في تحديث البورصة لمنتجاتها وخدماتها والعمل على استقطاب المزيد من الشركات للادراج مع مواصلة السعي لتطوير سوق المال الكويتي وجعله أكثر جاذبية للمستثمرين.
وذكر أن البورصة دشنت خدمة تداول الهامش وتداول حقوق الأولوية إضافة الى صافي الالتزامات مشيرا إلى الالتزام بالعمل على تحسين كفاءة السوق وتسهيل إمكانية الوصول آليه وزيادة الشفافية والحوكمة والسيولة وترسيخ ثقة المستثمرين لتعزيز مكانة السوق محليا وإقليميا وعالميا.
وكانت شركة (بورصة الكويت) أعلنت في وقت سابق اليوم تحقيقها 8ر7 مليون دينار كويتي (نحو 4ر23 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية في النصف الأول من العام الجاري مقابل 6ر5 مليون دينار (نحو 8ر16 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 16ر39 في المئة.
 
 
المصدر-- كونا