تاريخ اليوم الأحد 19/09/2021

"الفراعنة" يصنع التاريخ ويتأهل للمربع الذهبي لليد في أولمبياد طوكيو

03 أغسطس 2021
كتب المنتخب المصري لكرة اليد التاريخ وحقق الفريق إنجازاً غير مسبوق بتأهله إلى المربع الذهبي في مسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه الكبير والثمين 31-26 على نظيره الألماني اليوم الثلاثاء في دور الثمانية للمسابقة.
وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها "الفراعنة" المربع الذهبي، وأصبح الفريق مرشحاً للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية.
وقدم أحفاد "الفراعنة" عرضاً رائعاً عبر شوطي المباراة وأحرجوا (مانشافت) اليد على المستويين الفني والبدني خلال شوطي المباراة.
واجتاز المنتخب المصري ببراعة عقبة نظيره الألماني الفائز ببطولة العالم ثلاث مرات وببطولة أوروبا مرتين وكذلك بذهبية أولمبياد 1936.
ويلتقي المنتخب المصري في المربع الذهبي نظيره الفرنسي على بطاقة التأهل لنهائي المسابقة.
وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه 16-12 بعد أداء راق من أحفاد الفراعنة دفاعا وهجوما وأيضا من حارس مرمى الفريق كريم هنداوي (كاتونغا) الذي كان نجم الفريق الأول في هذه المباراة.
وفي الشوط الثاني، حافظ الفراعنة على تقدمهم رغم المحاولات المستميتة من لاعبي ألمانيا لقلب النتيجة لصالحهم. ولعب نزول على زين مجددا في وسط هذا الشوط دورا مميزا في الضغط القوي على الدفاع الألماني.
ودخل الفريقان سريعا في أجواء المباراة وقدم أحفاد الفراعنة بداية قوية حتى تقدم على نظيره الألماني 4-1 في الدقيقة السادسة مستفيدا من الدفاع القوي للفريق والهجوم الضاغط والخاطف باتجاه المرمى الألماني.
ودفعت هذه البداية القوية للفراعنة المنتخب الألماني إلى ارتكاب الأخطاء ليحتسب طاقم التحكيم رمية جزائية للفراعنة ويسجل أحمد الأحمر هدف التقدم 5-1 في الدقيقة التاسعة ، وأنهى الفراعنة الدقائق العشرة الأولى متقدمين 6-2 بفضل اختراقات اللاعبين للدفاع الألماني ودقة التصويبات على مرمى الحارس أندرياس فولف.
وتحسن أداء المنتخب الألماني نسبيا مع بداية العشر دقائق التالية من المباراة وبدأ في مجاراة الفراعنة في الأداء وهز الشباك كما أفاق الحارس الألماني فولف وتصدى لأكثر من كرة خطيرة للفراعنة ليقلص الألمان الفارق إلى هدفين 6-8 في الدقيقة 15.
ورغم تحسن أداء الدفاع الألماني وحارس مرماه فولف، وسع المنتخب المصري الفارق مجددا إلى أربعة أهداف 11-7 في الدقيقة 21.
وواصل أحفاد الفراعنة الأداء القوي المتزن بين الدفاع والهجوم مع تألق حارس المرمى المتميز كريم هنداوي (كاتونغا) حتى أنهى الشوط الأول لصالحه 16-12.
واستأنف المنتخب المصري تألقه في بداية الشوط الثاني حيث كان البادئ بالتسجيل كما تألق كاتونجا في التصدي لأكثر من كرة ألمانية خطيرة ليمنح زملاءه الثقة.
وتألق يحيى الدرع ويحيى خالد في الهجوم وشكلاً إزعاجاً شديداً للدفاع الألماني وإن شهدت نهاية الدقائق العشرة الأولى في هذا الشوط عودة نسبية للمنتخب الألماني ليقلص الفارق إلى ثلاثة أهداف.
ومع نزول علي زين مجددا ، نشط أداء الفراعنة ليتسع الفارق مجددا إلى أربعة أهداف 20-16 في الدقيقة 11 ثم لخمسة أهداف 21-16 في الدقيقة 13 ليطلب المنتخب الألماني وقتاً مستقطعاً أملاً في تدارك الموقف.
ولكن الفراعنة واصلوا تقدمهم ووسعوا الفارق تدريجياً حتى وصل لستة أهداف 27-21 في الدقيقة 22 ثم سبعة أهداف 28-21 في الدقيقة 25 حتى أنهى الفريق اللقاء بنتيجة 31-26.
 
 
المصدر-- د ب أ