تاريخ اليوم الأربعاء 23/06/2021

«الهلال الأحمر»: حريصون على نشر الوعي والتثقيف بالقانون الدولي الإنساني

08 مايو 2021
أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت حرصها على نشر الوعي والتثقيف بالقانون الدولي الإنساني داعية إلى تبادل الخبرات ونشر المبادئ والمفاهيم ذات الصلة مع المنظمات والهيئات العاملة في المجال نفسه.
جاء ذلك في تصريح أدلى مدير إدارة الشؤون القانونية وشؤون الشباب والمتطوعين في (الهلال الأحمر) الدكتور مساعد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة (يوم القانون الدولي الإنساني) الذي يصادف التاسع من مايو سنويا.
وقال العنزي الذي يشغل أيضا عضوية (اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني) إن دولة الكويت سايرت ركب الحركة العالمية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وقد تجلى ذلك في الجهود المقدرة للدولة على المستويين الرسمي والأهلي لاسيما الاهتمام والعمل على تعزيز وحماية الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأكد سعي الجمعية إلى نشر الوعي والتثقيف بالقانون الدولي الإنساني وبحقوق الإنسان وحرياته على صعيدي الفكر والممارسة فضلا عن سعيها إلى تنمية وتعزيز وبناء قدرات العاملين في الدولة ورفع الوعي والمعرفة بالآليات الدولية والوطنية ذات الصلة ودور كل منها وما يمكن أن تؤديه.
ولفت إلى أهمية القانون الدولي الإنساني باعتبار قواعده تراثا إنسانيا حضت عليه الرسالات السماوية فضلا عن أنها تسعى إلى حفظ كرامة الإنسان وعرضه ودمه وماله وغيرها.
واعتمد مؤتمر وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في دورته ال42 التي استضافتها دولة الكويت في مايو 2015 تخصيص التاسع من مايو سنويا للاحتفاء بالقانون الدولي الإنساني.

أقرء أيضا