تاريخ اليوم السبت 08/05/2021

«النفط» تدشن فعاليات جائزة التحول الرقمي 2021.. غداً

03 مايو 2021
 أعلنت وزارة النفط الكويتية اليوم الاثنين أن اللجنة المنظمة لجائزة التحول الرقمي 2021 ستدشن فعاليات الجائزة غدا الثلاثاء وتستمر حتى 30 مايو الجاري بمشاركة العديد من الجهات النفطية والأكاديمية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الجائزة تعتبر الأولى من نوعها على الإطلاق وتهدف لإنشاء برنامج نفطي رقمي متطور يتم الاستفادة منه لتنفيذ ومتابعة العمليات النفطية عبر الذكاء الاصطناعي ما يساعد على تعلم مهارات رقمية جديدة.
وأوضحت أنه وفقا للمواعيد المقررة من قبل اللجنة المنظمة للجائزة فإنه تم تحديد الفترة من 1 حتى 8 يونيو المقبل للتسليم النهائي والتقييم على أن تكون النتائج النهائية في العاشر من ذات الشهر علما أن مجال التقديم والتسجيل كان مفتوحا عبر موقع وزارة النفط خلال الفترة من 28 مارس ولغاية 25 أبريل الماضي.
وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على تحديد أربع فئات للمشاركة في الجائزة تشمل الجانب الأكاديمي ممثلا بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والقطاع النفطي ممثلا بكل من وزارة النفط وشركة نفط الكويت والشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة البترول الوطنية الكويتية.
وذكرت أن الفئات المستهدفة في الجائزة هي الفئة الاولى وتضم طالبات وطلاب الجامعات والمعاهد التخصصية الحكومية والخاصة ذات الصلة والفئة الثانية وتضم مجموعة مؤسسة البترول الكويتية وشركاتهاالتابعة.
وأضافت أن الفئة الثالثة تضم مجموعة التخصصات الفنية في وزارة النفط أما الفئة الرابعة فتضم الخريجين غير الموظفين الذين تبلغ خبرتهم خمس سنوات فأقل مشيرة إلى أن الآلية المتبعة للتسجيل ستكون عبر منصة الموقع الإلكتروني لوزارة النفط.
وعن الجوائز فقد ذكرت الوزارة أن الفئة الأولى من الجوائز سيحصل فيها أفضل فريقين (الأول والثاني) على فرص للالتحاق بدورات تدريبية (إجمالي 6 أشخاص) في شركة (شلمبرجير) وبناء على الأداء في التدريب سيتم توفير فرصة للحصول على وظيفة في الشركة.
وتابعت أن الفئة الثانية من الجوائز تشمل منح أفضل فريقين برنامجا تدريبيا في أحد مراكز التعليم والتدريب التابعة والمقدمة من شركة (شلمبرجير) حول الابتكار الرقمي في صناعة النفط والغاز.
وأشارت إلى أن الفئةالثالثة تشمل منح أفضل شخصية قامت بتصميم لوحة متابعة رقمية برنامج تدريبي يعقد من قبل الخبراء في شركة (شلمبرجير) الكويت.
يذكر أن الجائزة تستهدف الكوادر الفنية والطاقات الشبابية من الجهات الأكاديمية والنفطية وهم شركاء النجاح في انجاز المبادرة وهم جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وشركة نفط الكويت وشركة شلمبرجير الكويت فضلا عن معهد الكويت للأبحاث العلمية والشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة البترول الوطنية الكويتية والكلية الاسترالية في الكويت والجامعة الامريكية للشرق الأوسط والجامعة الامريكية في الكويت.