تاريخ اليوم الخميس 06/05/2021

«النجاة الخيرية» استهلت الشهر الفضيل بحملة «إغاثتهم لك أجر ولهم حياة»

15 أبريل 2021
قال مدير الموارد والحملات بجمعية النجاة الخيرية عمر الشقراء، إن الجمعية استهلت أولى حملاتها الخيرية خلال الشهر الفضيل بطرح حملة إغاثية كبرى لدعم الأشقاء في جمهورية اليمن حيث تستهدف الحملة جمع مبلغ 100 ألف دينار وذلك لتوزيع 2000 سلة رمضانية وعلاج 3000 طفل يعانون من أمراض سوء التغذية وبناء عدد 20 منزلاً جديداً للأسر المتعففة.
وتابع الشقراء، "نطمح من خلال هذه الحملة تقديم الدعم والمساندة لــ13000 مستفيداً من النازحين اليمنين والذين يعيشون ظروفاً إنسانية قاسية حيث يفتقرون لأبسط مقومات الحياة الكريمة ومما لا شك فيه أن جائحة كورونا زادت من معاناة وحاجة المستفيدين، وبدورنا نسعى لتخفيف هذه المعاناة حيث ذكرت تقارير أممية أنه يواجه 20 مليون شخص من أهل اليمن انعدام الأمن الغذائي ويحتاج 14 مليوناً إلى تدخل إنساني عاجل".
وقال الشقراء، "تهتم حملة إغاثة اليمن بتوفير السلال الرمضانية التي تضم أهم الاحتياجات الأسرية وتكفي السلة الأسرة قرابة الشهر وكذلك نهتم بعلاج أمراض سوء التغذية المنتشرة بشكل "مخيف" في اليمن حيث قدر عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد بحوالي مليوني حالة ممن هم دون الخامسة".
وأكد الشقراء، أن من ضمن أهداف الحملة بناء بيوت الفقراء حيث نساهم من خلال هذا المشروع الإنساني توفير الحياة الكريمة للأسر الفقيرة التي تعيش في اليمن وننقلهم من العيش في الأكواخ التي لا تصلح للحياة الأدمية إلى المسكن الكريم الذي يليق بهذه العوائل الكريمة حيث تعيش الألاف الأسر والعوائل في خيام سقفها من سعف الأشجار وجدرانها مهترئة من أكياس الدقيق ولا تليق نهائياً بالعيش الكريم. للتواصل ودعم الحملة من خلال الرابط التالي https://donate.alnajat.org.kw/9933a20 أو من خلال الاتصال على 1800082.

أقرء أيضا