تاريخ اليوم السبت 23/10/2021

«العربي للتخطيط» يتفق مع لبنان على تشكيل فريقي عمل للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي ولإعداد الموازنة العامة

14 أكتوبر 2021
اختتم وفد من المعهد العربي للتخطيط زيارة رسمية الى لبنان بالاتفاق على تشكيل فريقي عمل أحدهما لدعم المفاوضات التي يتحضر لها لبنان والآخر فريق مشترك مع وزارة المالية لإعداد موازنة الدولة اللبنانية.
وقال المدير العام للمعهد الدكتور بدر عثمان مال الله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه "جرى خلال اللقاءات التي عقدها الوفد مع المسؤولين اللبنانيين الاتفاق على استمرار الشراكة مع (معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي) في عقد عدة برامج تدريبية لمصلحة لبنان بالاضافة الى ادراج خطة تدريبية بالشراكة مع وزارة التنمية الادارية موجهة لتأهيل ورفع قدرات العاملين في القطاع العام".
واضاف تم الاتفاق ايضا مع (جمعية العزم والسعادة) في مدينة (طرابلس) شمال لبنان لاعادة تنفيذ الخطة التدريبية التي نفذها المعهد لمصلحة الجمعية منذ سنتين. ولفت الى انه اتفق مع وزارة التربية على استمرار التواصل للاتفاق على منهجية للتعاون من اجل تأهيل الكوادر في المجالات المتعلقة بالتعليم واقتصادياته وفي المجال الاستشاري المتعلق بإصلاح التعليم وتطوير المناهج.
وقام الوفد خلال زيارته التي استمرت ثلاثة ايام بلقاء كل من رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ونائب رئيس مجلس الوزراء سعادة شامي ووزير المالية يوسف خليل ووزير الصحة الدكتور فراس الأبيض ووزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلاء الرياشي.
وضم وفد المعهد الى جانب مديره العام كلا من وكيل المعهد الدكتور وليد عبد مولاه ومدير الجهاز الإداري كريم درويش ومديرة إدارة مكتب المدير العام نهاية عبدو.

أقرء أيضا