تاريخ اليوم الخميس 24/06/2021

‏الصين تستبعد وجود تأثيرات "سلبية" لقانون "العقوبات الأجنبية" على الاستثمارات

11 يونيو 2021
استبعدت الصين اليوم الجمعة أن تتأثر الاستثمارات الأجنبية لديها سلبا بالقانون الذي أقرته البلاد أخيرا بشأن مواجهة العقوبات الأجنبية المفروضة عليها مؤكدة أن هذا القانون سيوجد بيئتين إحداهما قانونية وأخرى "لتنمية أعمال الشركات الاجنبية في البلاد وضمان استقرارها".
وقال ‏المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين في مؤتمر صحفي تعليقا على وجود قلق لدى المستثمرين الأجانب حول تبعات قانون (مواجهة العقوبات الأجنبية) الذي أقرته الصين أمس الخميس "لا أرى أي أثار سلبية للقانون على الاستثمارات الأجنبية".
وجدد المتحدث في هذا السياق "ترحيب" الصين ‏بالشركات والاستثمارات الأجنبية ودعمها لممارسة أعمالها بالبلاد ومواصلة التعاون معها مشددا على حرص السلطات الصينية المعنية على "حماية تلك الاستثمارات وحفظ مصالحها وفقا للقانون".
وأضاف وانغ أن "الصين ستظل دائما تفتح أبوابها للتعاون والتنمية والاستثمار على نطاق أوسع للعالم وستظل ملتزمة بتعزيز بيئة أعمال أفضل للشركات الأجنبية ومشاركة فرص التنمية مع بقية العالم".
وكانت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني ال 13 لنواب الشعب الصيني (أعلى هيئة تشريعية في الصين) قد اقرت أمس قانونا ضد العقوبات الأجنبية يعطي الصين أساسا قانونيا لمواجهة ما أسمته "الإجراءات التمييزية من أي دولة أجنبية".
 
 
 
المصدر-- كونا