تاريخ اليوم الخميس 24/06/2021

«الشؤون»: مجمع رعاية الأحداث في الصليبية يدخل الخدمة نهاية العام

10 يونيو 2021
- يتسع لـ 300 حدث.. ومواقف سيارات لـ 400 مركبة
 
أجرى الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الإداري في وزارة الشؤون الاجتماعية، عبدالعزيز ساري المطيري، برفقة عدد من مسؤلي الوزارة، جولة تفقدية لمشروع إنشاء وتأثيث وصيانة مجمع دور رعاية الأحداث، الكائن في منطقة الصليبية، والتي تقوم وزارة الأشغال العامة بتنفيذه وعلى مساحة 35 ألف متر مربع.
وقال المطيري، إن المجمع يتكون من 8 مبانٍ وفق أحدث التصاميم الهندسية والتي تعتبر مباني صديقة للبيئة وتحاكي التطور العمراني لدولة الكويت ورؤيتها لـ2035.
وأضاف تضم هذه المباني مبنى للادارة المركزية ومبنى للرعاية الاجتماعية ومبنى لتقويم السلوك ومبنى لدار الملاحظة ومبنى للورش المهنية كما يضم هذا المجمع في طياته مدرسة وعيادة ومسجد وصالة ألعاب رياضية.
وذكر أن هذا المشروع يحتوي على مواقف للسيارات تتسع لـ 400 سيارة، إضافة الى الملاعب الرياضية وساحات خضراء ويخدمه مطبخ مركزي مجهز بأحدث الاجهزة وغرف للحراسة ويحيط بهذا المجمع سور أمني بأحدث طراز.
وأشار إلى أن من المتوقع أن يتسع هذا المجمع لـ 300 حدث، مبيناً أنه تمت مباشرة الاعمال بهذا المشروع في يوليو 2017 ومن المتوقع استلامه وتشغيله مع نهاية العام الجاري وبتكلفة اجمالية 16مليون و724 الف دينار شاملا التأثيث.
وذكر المطيري أن هذا المشروع سيعتبر نقلة نوعية لمباني الوزارة، وسوف يكون مكان لتأهيل الأحداث الذين يقضون فترة العقوبة المقررة لهم من القضاء وسط جو أسري وتعليمي وثقافي حيث أن الغرض من هذا المجمع هو اعادة تأهيل الحدث وتحسين وتقويم سلوكه وإعادة دمجه للمجتمع ليمارس دوره في الحياة.

أقرء أيضا