تاريخ اليوم السبت 25/06/2022

الرئيس الايراني: نرغب بتأسيس مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي مع روسيا

23 يونيو 2022
أعرب الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي اليوم الخميس عن رغبة بلاده في تأسيس مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي الثنائي المثمر مع روسيا خاصة في المجال الاقتصادي.
ونقل التلفزيون الحكومي الايراني عن رئيسي قوله خلال استقباله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بطهران ان "اللقاءات والمحادثات المستمرة بين قادة ومسؤولي البلدين تظهر الارادة الجادة لطهران وموسكو في تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما".
واعتبر ان تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين "حل مؤثر" لمواجهة العقوبات الاقتصادية الامريكية الأحادية الجانب.
وبالنسبة للحرب في أوكرانيا جدد رئيسي التأكيد على ضرورة انهائها بأسرع وقت ممكن مبديا استعداد طهران للمساعدة في التوصل لحل دبلوماسي بهذا الخصوص.
ومن جانبه قدم لافروف شرحا مفصلا عن أبعاد التعاون الايراني - الروسي في شتى المجالات مؤكدا في الوقت نفسه استعداد موسكو للارتقاء بمستوى التعاون مع طهران.
وأشار لافروف الذي وصل امس الاربعاء الى طهران في زيارة رسمية الى اهمية عضوية ايران في منظمة التعاون (شانغهاي) مؤكدا دعم بلاده لتعزيز الدور الايراني داخل المنظمات الاقليمية والدولية.
ومن المقرر ان يلتقي لافروف في وقت لاحق اليوم نظيره الايراني أمير حسين عبداللهيان لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وأهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أقرء أيضا