تاريخ اليوم الإثنين 17/05/2021

"التعليم العالي": صدور بعض القرارات المنظمة للابتعاث تحقيقاً لمصلحة الطلبة

03 مايو 2021
أعلنت وزارة التعليم العالي صدور بعض القرارات المنظمة للابتعاث تحقيقا لمصلحة أبنائنا الطلبة وتماشيا مع دور الوزارة في ضبط جودة التعليم العالي وفقا لاشتراطات الجامعات في دول الابتعاث.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين انه تم إصدار القرار الوزاري رقم (2021/60) بشأن اشتراط الحصول على درجة 5ر6 أو ما يعادلها في اختبار التوفل للطلبة المتقدمين للتسجيل في خطة الشواغر الطبية وذلك تحقيقا للمصلحة العامة ولضمان عدم ضياع أي مقاعد طبية وفق الاتفاقيات مع الجامعات التي تشغر سنويا نتيجة عدم استيفاء الطلبة لشروط القبول لتلك الجامعات.
بدورها أوضحت الناطق الرسمي للوزارة الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان انه تم إصدار قرار وزاري ينظم بعثات التميز على نحو يسمح بالتحاق الطلبة في الجامعات المتميزة على مستوى العالم على مدار العام.
وأضافت السنان تأكيدا لما جاء في تصريح وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس عن تطوير خطة البعثات بأن الوزارة تعمل على اعداد خطة البعثات للعام الدراسي المقبل 2021-2022 بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والتركيز على طرح اكبر عدد متاح للتخصصات الطبية مشيرة الى انه فور الانتهاء من الخطة سيتم الاعلان عنها على موقع الوزارة.
 
 
المصدر-- كونا 

أقرء أيضا