تاريخ اليوم الإثنين 17/01/2022

"الأعلى للتخطيط": حكومة البلاد تمضي بخطى ثابتة لاستدامة المالية العامة دون المساس بمصالح المواطنين

12 يناير 2022
 أكدت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية أن حكومة البلاد تمضي بخطى ثابتة لتحقيق المقاصد الإستراتيجية في العمل على استدامة المالية العامة وإعادة هيكلة القطاع العام وتعزيز النمو الاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص وتحقيق التنمية الاجتماعية دون المساس بمصالح المواطنين ذوي الدخل المحدود والمتوسط.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الأمانة اليوم الأربعاء تعقيبا على ما نشرته إحدى الصحف المحلية بشأن توجه الحكومة الحالية إلى إجراء تعديل العقد الاجتماعي ضمن برنامج عمل الحكومة الحالية.
وأفادت الأمانة بأنه لم يرد ضمن برنامج عمل الحكومة الحالية "إستدامة الأمان الإجتماعي برغم التحديات" أي عبارة تشير إلى لفظ تعديل العقد الإجتماعي وإنما ورد في برنامج عمل الحكومة السابقة ضمن سياق عام لشرح مبادرة تحفيز المواطنين للعمل في القطاع الخاص إذ تشير هذه المبادرة إلى إعادة هيكلة دعم الأجور في القطاع ذاته.
وأكدت الأمانة إلتزام الحكومة التام برخاء المواطنين مع الحرص على إعادة هيكلة وتنظيم واستهداف الخدمات والدعوم المقدمة من الدولة إلى المواطن بهدف استدامتها.
وذكرت أن الحكومة تحرص في المضي قدما في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتعزيز واستدامة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقديم الرعاية الصحية والتعليمية والسكنية وغيرها من الخدمات وفق برامج اصلاحية مستدامة.
وذكرت الأمانة أن الحكومة تعتني بكوادرها وشبابها الوطنيين وتعمل على تنمية مهاراتهم باعتبارهم رأس المال البشري والركيزة الأساسية لمستقبل نهضة البلاد تحت راية حضر صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهم.
 
 
المصدر--- كونا