تاريخ اليوم الأربعاء 21/04/2021

"إيكويت للبتروكيماويات": 945 مليون دولار أرباح غير صافية عام 2020

06 أبريل 2021
أعلنت مجموعة إيكويت للبتروكيماويات الكويتية اليوم الثلاثاء تحقيقها أرباحا غير صافية (قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك) لعام 2020 بلغت نحو 945 مليون دولار أمريكي مقارنة ب124ر1 مليار دولارأمريكي لعام 2019.
واوضحت (ايكويت) في بيان صحفي ان صافي الدخل بعد الضريبة بلغ 358 مليون دولار مقارنة بمبلغ 638 مليون دولار في عام 2019 مبينة انها حققت خلال فترة الربع الأخير من العام 2020 ارباحا قبل احساب الفوائد والضرائب بلغت 309 مليون دولار مقارنة بمبلغ 335 مليون دولار للفترة ذاتها من عام 2019.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكويت ناصر الدوسري قوله ان مجموعة إيكويت واصلت قدرتها على التعافي وتمتعها بالمرونة في العمل بأمان ونجاح خلال هذه الفترة غير الاعتيادية وذلك بالرغم من تصاعد وتيرة التحديات في العام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأضاف انه "بفضل الركائز الأساسية التي بنيت عليها مجموعة إيكويت تمكنا من الحفاظ على التزامنا تجاه العملاء دون تعريض صحة فرقنا وسلامتها للخطر والتي تشكل دائما أولويتنا القصوى وسوف نستمر بحرصنا في المستقبل على التركيز على تعزيز قدراتنا التنافسية من خلال اتخاذ قرارات استراتيجية تساهم في إضفاء قيمة مستمرة لمساهمينا".
وتعد مجموعة (إيكويت) من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للايثيلين جلايكول على مستوى العالم.
وتمتلك المجموعة وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنويا من الإيثيلين والإيثيلين جلايكول والبولي إيثيلين وتيريفثالات البولي إيثيلين والستايرين مونيمر والبرازيلين والعطريات الثقيلة والبنزين.
وتضم مجموعة إيكويت كلا من شركة إيكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات ومجموعة من الشركات التابعة مثل شركة (أم إي جلوبال) و(إيكوي بوليمرز) ويتم تسويق هذه منتجاتها في آسيا والقارتين الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
ويساهم في مجموعة إيكويت شركات (صناعة الكيماويات البترولية) و(داو للكيماويات) و(بوبيان للبتروكيماويات) و(القرين لصناعة الكيماويات البترولية).
 
 
المصدر--- كونا