تاريخ اليوم الخميس 06/05/2021

«إضاءات رمضانية» و«سؤال وجواب» و«ليدبروا آياته» تقيمها «إحياء التراث»

15 أبريل 2021
تنظم جمعية إحياء التراث الإسلامي، العديد من المحاضرات والدروس العلمية التي تتناول عدة مواضيع خاصة بشهر رمضان المبارك، وتشرف عليها لجنة الدعوة والإرشاد في مدينة سعد العبدالله التابعة للجمعية، ومن ذلك درس علمي بعنوان: (إضاءات رمضانية ) يلقيها الشيخ د. حسين القحطاني الساعة (5:45) مساءً طوال لشهر رمضان عبر البث المباشر على حساب تويتر @hu_alqahtani، بالإضافة لإقامة مجالس علمية للشيخ د. مشعل تركي الظفيري بعنوان (سؤال وجواب)، وذلك بعد صلاة الفجر طوال أيام شهر رمضان على حساب تويتر @mshalturki.
ومن الأنشطة التي تقام في سعدالعبدالله أيضاً، محاضرات عامة تتناول العديد من المواضيع الشرعية المهمة تحت شعار (ليدبروا آياته)، ويشارك فيها نخبة من المشايخ، حيث ستقام بعد صلاة الفجر يومياً على حساب اللجنة في تويتر والانستغرام torathsaad.
ودعت الجمعية الجمهور الكريم للمشاركة في فعاليات المحاضرات والدروس التي تقيمها، الأمر الذي يعود عليه بالنفع والفائدة في دينه ودنياه.
هذا، وقد سبق للجنة الدعوة والإرشاد في مدينة سعد العبدالله وأن أقامت العديد من الملتقيات والمحاضرات والدروس، والتي حاضر فيها نخبة من العلماء والمشايخ من داخل الكويت وخارجها، وشارك فيها أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين، وتم من خلالها تناول العديد من المواضيع المهمة على الساحة، وبيان آراء العلماء بخصوصها. 
والجدير بالذكر أن من أهداف لجان الدعوة والإرشاد في جمعية إحياء التراث الإسلامي القيام بالدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، وحث المسلمين على التمسك بآداب وأخلاق الإسلام بما في ذلك التحذير من البدع والفتن والتطرف والغلو، وذلك من خلال العديد من المحاضرات والدروس الشرعية المتنوعة، وتوزيع وطباعة النشرات والوسائل الإرشادية في الأماكن العامة، والمشاركة في تنظيم المعارض التربوية الخاصة بتربية الشباب وتوجيههم.