تاريخ اليوم الإثنين 06/12/2021

مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء» تكشف فوائد طبية لعسل السدر

12 مايو 2021
- يعزز قوة جهاز المناعة ويقلل من الإرهاق ويحارب للكوليسترول
 
كشفت مستشارة التغذية بشركة معجزة الشفاء استشارية العلاج الغذائي د. هدى أحمد عن العديد من الاستخدامات والفوائد الطبية لعسل السدر الجبلي، مشيرة إلى دوره في علاج مشاكل الكبد وقرحة المعدة والتهابات الجهاز التنفسي ومشاكل الجهاز الهضمي والجروح والحروق وتقوية جهاز المناعة. 
وأفادت أن عسل السدر غني بالفيتامينات والمعادن والحامض الأميني ميثيلجليوكسال، إضافة الى مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة في الخلايا المسبب لعدة أمراض مثل السرطان والإنفلونزا والتهاب المفاصل بجانب إحتوائه على العديد من المركبات الفينولية مثل مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة.
وأستطردت، "عسل السدر يخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم، ويسهم في انخفاض الدهون في الأوعية الدموية مما يمنع النوبات القلبية".
وأشارت إلى الجودة العالية لهذا النوع من العسل لإحتوائه على 75-150 مجم من حمض الأسكوربيك لكل 100 جرام، بخلاف العسل الآخر الذي يحتوى على أقل من 5 مجم لكل 100 جرام.
واختتمت، "يتميز عسل السدر بأن الأس الهيدورجيني  له عالي فيميل إلى القلوية مما يجعله يقاوم تقلبات الجو والحرارة ويمتلك مواصفات عالية المتمثلة في تحمل المناخ وتقلبات الطقس، لكونه عسل طبيعي فاخر استخلصه النحل من رحيق زهرة السدر (شجرة الكنار) التي تنتمي لفصيلة الشوكيات التي تنمو في الجبال في الجزيرة العربية وأطرافها في اليمن وتعرف بخصائصها الغذائية القيمة وكان يقدم من قديم الزمان كهدايا للملوك والرؤساء تعبيراً عن الحب والتقدير".