تاريخ اليوم الإثنين 25/10/2021
«الوزراء»: تعزيز التعاون بين جميع السلطات لتحقيق الأمر السامي بشأن «ضوابط وشروط العفو» بأسرع وقت ممكن السند: 15 عملية زراعة خلايا جذعية للأطفال في الكويت خلال عام واحد سمو ولي العهد يلقي كلمة خلال افتتاح مؤتمر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر «البلدي»: تخصيص أرض العربات المتنقلة وسينما السيارات في الصبية بمساحة مليون متر مربع وكلاء «الداخلية» يعقدون اجتماعاً تحضيرياً للاجتماع الـ38 لوزراء داخلية دول التعاون سمو الأمير يتفضل بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة غدا «الخارجية» تدعو المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان إلى اتخاذ الحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات الوزيرة الفارس: نعتز بفوز تطبيق «سهل»بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية على مستوى الشرق الأوسط سمو ولي العهد يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لحضور قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الزيارة الثانية لسمو ولي العهد للسعودية تؤكد مكانتها المرموقة لدى الكويت ومتانة العلاقات الثنائية
أهم الاخبار

من قصص الشيخ فهد العبيد رحمه الله أحد مشايخ المملكة العربية السعودية

20 سبتمبر 2021
راكان بن خالد بن حثلين
بعد الصلاة على النبي وآله وصحبه الكرام..
وأنا أقرأ هذه القصة وقفت معها مواقف فيها التقوى والورع والعبر والدين..
يقول الشيخ فهد العبيد رحمه الله:
اشتكت عجوز ببريدة حساسية في يديها، فبعثت بزبدة مع ولدها إلى الشيخ العالم الورع إبراهيم بن حمد الجاسر من علماء بريدة، فلما وصل إليه الابن قدم للشيخ الزبدة، لكي يقرأ عليها رقية، فقال الشيخ بلهجته النجدية: 
هذاك أول يا وليدي.
أنا وليت القضاء لابن رشيد شهرين.
قرايتي ما تصلح!
قال الولد: أين أذهب؟
قال الشيخ: اذهب إلى الشيخ الفوزان بالمظلل بخضيرا (جنوب بريدة) لأنهم يزرعون ويأكلون من مزرعتهم، فذهب الولد إليه، وقدم الإناء الذي فيه الزبدة كي يقرأ الشيخ الفوزان فيه.
فهز الشيخ رأسه وقال:
يا وليدي، لوجيتني قبل واحد وعشرين يوماً لفعلت! 
قال: لماذا؟
قال: لأنه حل علي! دين لابن غنام سبعين ريالا ما سددتهم.
فإذا سددتهم تعال أقرأ لك.
فقال الولد متبرماً: 
وين أذلف له؟
قال: اذهب لابن بطي بالصباح غرب خضيرا. 
فذهب إليه فإذا هو قد أطلق البقرة ويخرج الماء بيده من البئر (زعابة).
فقال له: لماذا لا تستخدم البقرة في إخراج الماء يا ابن بطي؟
فقال: البقرة هذه الأيام بعلف وبرسيم ابن خضير، فالنشاط الذي بها والحليب لابن خضير، فإذا حلبها وأخذ جزاء ما أكلت، نسقي بها بعدين إن شاء الله، فأعطاه إناء الزبدة فقرأ فيه. رحمة الله عليهم جميعاً.
هكذا عاشوا على مراقبة ما يدخل بطونهم والحرص على اللقمة الحلال، رزقنا الله وإياكم التقوى والتخلص من حقوق العباد قبل يوم المعاد.. مع تحياتي.