تاريخ اليوم الخميس 29/09/2022

مصر.. وفاة 41 شخصاً وإصابة 14 آخرين في حريق كنيسة «أبو سيفين»

14 أغسطس 2022
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الأحد وفاة 41 مواطنا وإصابة 14 آخرين في حادث الحريق الذي وقع في كنيسة (أبو سيفين) بحي امبابة في محافظة الجيزة.
وقالت وزارة الصحة في بيان إن الوفيات جاءت بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا.
وأوضح البيان أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها إلى موقع الحادث بلغت 37 سيارة وتم نقل 55 حالة إلى المستشفيات لافتا إلى مغادرة اثنين من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا بينهم أربعة حالتهم غير مستقرة.
وأشار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة مؤكدا توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.
وفي ذات السياق أوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان ان فحص أجهزة الأدلة الجنائية كشف عن أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة والذي يضم عددا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي ما أدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيس في حالات الإصابات والوفيات.
وأشارت الى أن قوات الحماية المدنية انتقلت على الفور إلى موقع الحادث والسيطرة على الحريق وإجلاء المصابين والمتوفين مؤكدة إصابة ضابطين وثلاثة أفراد من قوات الحماية المدنية خلال الحادث.
من جهته أمر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق الكنيسة.
وأكدت النيابة العامة في بيان أن فريق التحقيق انتقل على الفور لمعاينة موقع الحادث وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النتائج في وقت لاحق.

أقرء أيضا