تاريخ اليوم الإثنين 17/01/2022

قرض ألماني بقيمة 56 مليون دولار لدعم قطاع التعليم في الأردن

07 ديسمبر 2021
وقع الأردن وألمانيا اليوم الثلاثاء اتفاقية قرض ميسر بقيمة 50 مليون يورو (56 مليون دولار) مخصصة لتمويل مشروع إنشاء مدارس حكومية جديدة للاعوام (2021-2023).
وذكر بيان لوزارة التخطيط الأردنية ان المشروع يهدف الى المساهمة في تحسين البنية التحتية التعليمية وتحسين جودة التعليم الاساسي في المملكة من خلال بناء وتوسعة وتجهيز مدارس حكومية جديدة في مختلف مناطق المملكة وتحقيق طاقة استيعابية جديدة في مدارس في المناطق ذات الحاجة.
وبحسب البيان اشاد الوزير الأردني بالمساعدات التي قدمتها المانيا لبلاده بخاصة في قطاعات المياه والتعليم والتدريب والتعليم المهني والتقني والتشغيل الى جانب المساعدات الاضافية لمواجهة تحديات جائحة (كورونا) وتلبية احتياجات المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.
وقال ان هذا الدعم يعكس تفهم المانيا للتحديات التي تواجه الاقتصاد الاردني في هذه المرحلة واستعدادها للوقوف الى جانب المملكة بصفتها شريكا موثوقا به من خلال التزامها بتوفير المساعدات المالية والفنية للمساهمة في مواجهة هذه التحديات.
ونقل البيان عن السفير الألماني تأكيده استعداد بلاده للاستمرار في دعم الاردن وخصوصا فيما يتعلق بالقطاعات ذات الاولوية للتغلب على تبعات الازمة السورية من خلال عدة مبادرات خاصة لتمكين المجتمعات المستضيفة والحد من اثر اللجوء السوري إلى المملكة.
ووقع الاتفاقية وزير التخطيط الأردني ناصر الشريدة ومدير مكتب بنك الاعمار الالماني في عمان مارك شفيته بحضور السفير الالماني في عمان بيرنهارد كامبمان.
وكانت المانيا قد تعهدت هذا العام بتخصيص 69ر483 مليون يورو (544 مليون دولار) مساعدات جديدة للاردن لتمويل مشاريع تنموية قطاعية ذات اولوية ولدعم خطة الاستجابة الاردنية للازمة السورية.
 
 
 
المصدر-- كونا