تاريخ اليوم الإثنين 17/01/2022

بدء «المناقشات الموضوعية» لمنتدى روما لحوارات المتوسط بمشاركة برلمانية كويتية

02 ديسمبر 2021
بدأت في العاصمة الإيطالية روما اليوم الخميس "المناقشات الموضوعية" ضمن منتدى روما لحوارات المتوسط (ميد 2021) بحضور وفد من مجلس الأمة الكويتي.
وتأتي سلسلة "النقاشات الموضوعية" للدورة السابعة لمنتدى روما عشية انطلاق الجلسات العامة له غدا الجمعة في حلقات تتناول قضايا من بينها "البنية التحتية: تحديات وفرص تحقيق نمو طويل الأمد" و"التعاون في بناء مستقبل المتوسط عبر التعليم والتأهيل التقني والمهني من أجل التنمية المستدامة" إلى جانب قضايا أخرى تتعلق بالهجرة والحوكمة والنساء وقضايا الشباب والحوار البرلماني.
ويشارك مقرر لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة الكويتي النائب فارس العتيبي في منتدى الحوار البرلماني المتوسطي الذي ينظمه البرلمان الإيطالي تلبية لدعوة رئيسي لجنتي الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور فيتو روزاريو بيتروتشيللي ومجلس النواب بييرو فاسينو.
وينعقد هذا المنتدى في إطار الدور المتنامي للدبلوماسية والبرلمانية والشعبية لمناقشة دور الجهات التشريعية في توفير اللقاحات في مواجهة تهديد جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بجانب القضايا الجيوسياسية الملحة مثل التطورات في أفغانستان والشرق الأوسط والوضع في ليبيا قبيل الانتخابات الرئاسية والانعكاسات الإقليمية لظاهرتي التغير المناخي والهجرة.
ومن المقرر أن تكون مساهمة ممثل مجلس الأمة في النقاشات بعرض سياسات دولة الكويت الإنسانية وتجربتها الواسعة في التعامل مع قضايا الهجرة واللاجئين وضحايا الأزمات بتعاون مؤسساتها الرسمية والشعبية والخيرية مع المنظمات والجهات الدولية في إطار نهجها الذي يجمع بين الإغاثة الانسانية والتنمية والحلول السياسية.
ويفتتح رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي غدا الجلسات العامة للدورة السابعة لمنتدى روما لحوارات المتوسط (ميد 2021) تحت عنوانها الرئيس للبحث في "أجندة إيجابية" لمنطقة البحر المتوسط بدءا من التعددية بصفتها استراتيجية لحل النزاعات.