تاريخ اليوم الخميس 29/09/2022

افتح باب قلبك

13 أغسطس 2022
محمد جمال المغربي
هي دعوة أطلقتها الزميلة والإعلامية "أميرة بهي الدين" لجمهورها من خلال برنامجها الجديد (افتح باب قلبك) في قناة CBC.
لقد عادت لنا "أميرة بهي الدين" بعد انقطاع عدة سنوات عن الساحة الإعلامية كان آخرها مشاركتها في تقديم البرنامج الشهير (الستات ميعرفوش يكدبوا) لتعود لنا أخيراً ببرنامج رائع بشائرُ نجاحه تتصدر المشهد الإعلامي في مصر.
البرنامج مهتم بطرح القضايا المجتمعية التي يعاني منها المصريون في حياتهم اليومية ويستضيف خبراء وشخصيات تبحث معها عن الحلول العاجلة لأي مشكلة تواجه المجتمع المصري ويتصدون لها.
(أميرة بهي الدين) معروفة بأنها إعلامية صاحبة كاريزما وتمتلك طاقة هائلة تستخدمها في الوصول للرأي العام بسهولة وتحب التحدث مع الناس ببساطة وتخاطب جميع طوائف الشعب من كل الأعمار لتتعرف على مشاكلهم وأسلوب حياتهم وأفكارهم وأحلامهم، ثم تعرض هذا في برنامجها بشفافية ومصداقية بعد
مناقشات وسماع جميع الأطراف من خلال حوار راق بدون إصدار أحكام.
من الموضوعات التي عرضتها في حلقات برنامجها موضوع "الترند" في السوشيال ميديا والتي ضاقت ذرعاً بالأكاذيب والأخبار المفبركة بدون ضوابط حماية مهنية وهي مشكلة كبيرة يعاني منها المجتمع المصري حالياً تحت مسمى صناعة الترند، كما عرضت موضوع "زواج القاصرات" المنتشر في بعض الأسر الريفية التي تُزوّج أطفالها في سن الثانية عشرة وتحرمها من حقها في التعليم وفقدانها بالتالي لمكانتها في المجتمع وتعرضها لمشاكل صحية كبيرة وشيخوخة مبكرة.
لم تكتف (أميرة بهي الدين) بعرضِ عنوانِ المشكلة ومناقشة ضيفها ليحلها، بل الجميل هو تقمصها للطرف الآخر المعارض لها أو للموضوع المُنَاقش والغائب عن الحلقة وذلك بترديد أقوال المعارضين للموضوع المُثَار وهذا يدل على مهنيتها واحترامها للمشاهد وأنها تبحث عن حلول واقعية للمشكلة المعروضة بطريقة مقنعة تساهم في وعي المجتمع، وذلك بعرض أراء الناس عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومن خلال لقاءات مباشرة مع الشارع المصري لمناقشة المشكلة مع الناس.
ومن الحلقات التي قدمتها والتي ناقشت فيها تاريخ الحضارة المصرية الفرعونية حلقة استضافت فيها
د. "وسيم السيسي" العالم الشهير وذلك لمناقشة حلقة مهمة حظيت بنسب مشاهدة عالية تحت عنوان ماذا ورثنا من أجدادنا الفراعنة؟ وهل جينات المصريين الحاليين
هي نفس جينات المصريين القدماء؟ وهل نحن امتداد لهذه الحضارة العريقة؟ وهل أثر الغزاة في المصريين أم أثَّر المصريون فيهم؟
من ساحة "الكويتية" أدعو المشاهد العربي لمشاهدةِ برنامج مهني راقي تقدمه سيدة قبل أن تكون إعلاميةً متميزة فهي صاحبة مهنٍ كثيرة خدمت فيها الشارع المصري فهي محامية وحقوقية وروائية معروفة.