تاريخ اليوم الأربعاء 04/08/2021

هيئة «ذوي الإعاقة» تفتح باب تقديم الطلبات للبعثات الخارجية.. 27 الجاري

24 يونيو 2021
أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الكويتية فتح باب تقديم الطلبات للبعثات الخارجية للعام الدراسي 2021-2022 على أن يبدأ التسجيل اعتبارا من 27 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل.
وقال نائب المدير العام للهيئة للقطاع المالي والإداري ونائب المدير العام لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية بالإنابة أنور الأنصاري في بيان صحفي للهيئة اليوم الخميس إن الطلبات تقدم إلى قطاع التعليم والتأهيل بالمبنى الرئيسي للهيئة في حولي.
وأوضح الأنصاري أن شروط التقدم للبعثة تنص على أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يحمل شهادة إثبات إعاقة حديثة صادرة من الهيئة للاعاقات التالية: إعاقة سمعية (متوسطة - شديدة) وإعاقة بصرية (متوسطة - شديدة) وإعاقة حركية (متوسطة - شديدة) وإعاقة جسدية (متوسطة - شديدة) وإعاقة تعليمية (صعوبة التعلم).
وذكر أن المتقدم يجب أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة الكويتية بالنظام الموحد أو ما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي على ألا تتجاوز صلاحية الشهادة ثلاثة أعوام دراسية من تاريخ التخرج للطلبة المتقدمين للتنافس على مقاعد خطة البعثات بالهيئة.
وبين أن الحاصلين على شهادة الثانوية الأجنبية من داخل الكويت أو خارجها أو من إحدى الدول العربية يشترط تقديم معادلة الشهادة من إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية في الكويت.

أقرء أيضا