تاريخ اليوم الإثنين 20/09/2021

تونس تعلن تسلمها مليون جرعة من لقاح "موديرنا" من الولايات المتحدة

30 يوليو 2021
أعلنت تونس اليوم الجمعة أنها تسلمت من الولايات المتحدة مليون جرعة من لقاح (موديرنا) المضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في مسعى لدعم جهودها في مكافحة الجائحة.
وقالت مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة في تصريح صحفي خلال مراسم تسلم شحنة اللقاحات انه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة على استخدام هذه الجرعات للقيام بحملات تطعيم مكثفة في مختلف المحافظات.
ومن جهته ذكر وزير الشؤون الخارجية التونسي عثمان الجرندي أن هذه الجرعات ستوزع على مختلف المحافظات عبر وحدات متنقلة وفي المستشفيات داعيا كافة التونسيين والمقيمين بتونس إلى الإقبال على التطعيم لمجابهة تفشي الجائحة مع الإبقاء على احترام البروتكول الصحي الوقائي.
وفي السياق ذاته أكد وزير الصحة التونسي بالنيابة محمد الطرابلسي أن الوزارة تطمح إلى تطعيم أكبر عدد ممكن من التونسيين ورفع وتيرة التلقيح في أقصر وقت ممكن مثمنا "المد التضامني الذي تشهده تونس في إطار مبادرة (كوفاكس) للتلقيح ضد (كوفيد 19) من مختلف الدول وبمساعدة منظمة الصحة العالمية".
ومن جانبه اكد سفير الولايات المتحدة لدى تونس دونالد بلوم ان بلاده ستواصل دعم الشعب التونسي خلال هذه الازمة الصحية التي تمر بها مشددا على أن الهدف من تقديم مثل هذه المساعدات هو إيصال كميات هامة من اللقاحات الآمنة والفعالة في أسرع وقت لتشمل عملية التلقيح أكبر عدد ممكن من التونسيين.
يذكر ان تونس شهدت في الاسابيع الاخيرة طفرة حادة في إصابات جائحة (كورونا) بعد تسجيل ارقام قياسية في الاصابات وحالات الوفاة ما شكل ضغطا متزايدا على مستشفياتها.
 
 
المصدر-- كونا