تاريخ اليوم الإثنين 25/10/2021
«الوزراء»: تعزيز التعاون بين جميع السلطات لتحقيق الأمر السامي بشأن «ضوابط وشروط العفو» بأسرع وقت ممكن السند: 15 عملية زراعة خلايا جذعية للأطفال في الكويت خلال عام واحد سمو ولي العهد يلقي كلمة خلال افتتاح مؤتمر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر «البلدي»: تخصيص أرض العربات المتنقلة وسينما السيارات في الصبية بمساحة مليون متر مربع وكلاء «الداخلية» يعقدون اجتماعاً تحضيرياً للاجتماع الـ38 لوزراء داخلية دول التعاون سمو الأمير يتفضل بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة غدا «الخارجية» تدعو المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان إلى اتخاذ الحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات الوزيرة الفارس: نعتز بفوز تطبيق «سهل»بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية على مستوى الشرق الأوسط سمو ولي العهد يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لحضور قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الزيارة الثانية لسمو ولي العهد للسعودية تؤكد مكانتها المرموقة لدى الكويت ومتانة العلاقات الثنائية
أهم الاخبار

قرعة بطولة أندية السلة العربية.. مجموعات قوية تَعِد بمباريات مثيرة

20 سبتمبر 2021
متابعة: وفيق حمدان 
 
سحبت بعد الظهر اليوم الاثنين "أون لاين" قرعة البطولة العربية الثالثة والثلاثين لأندية كرة السلة التي يستضيفها حامل اللقب الاتحاد السكندرى من 19 سبتمبر الحالي إلى 9 أكتوبر.
وقد تفاوتت الآراء حول المجموعات الأربع التي وزعت فيها الفرق الـ18، لكن لا شك في قوة المجموعه الرابعة التي أوقعت فيها كلاً من الكويت الكويتي بطل الخليج ووصيفه المنامة البحرين وبيروت اللبناني وصيف البطولة العربية الأخيرة في المغرب، إضافة إلى الغرافة القطري والبطائح الإماراتي، وهو الوافد الجديد المغمور الذي حضر نفسه جيداً لمشاركته الأولى في هذه البطولة. 
ولقد تشكلت المجموعات الأربع، كالتالي: 
المجموعه الأولى: الاتحاد السكندري حامل اللقب، اتحاد بليدة الجزائري، الميناء اليمني واتحاد الفتح المغربي. 
المجموعه الثانية: وهي مجموعه قوية أيضا، تضم الشارقة الإماراتي، اليرموك الكويتي، الوكرة القطري، اليوناني السوداني والزهراء التونسي. 
المجموعه الثالثة: الأهلي المصري، وداد بوفاريك الجزائري، حضرموت اليمني والفتح السعودي .
وشهد مراسم حفل القرعة العميد عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة وشريف زكي المدير التنفيذي للاتحاد ومجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة. 
تبدأ البطولة، بمباريات المجموعات التمهيدية، فتقام مباريات المجموعتين الأولى والثانية بصالة برج العرب، بينما تقام مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة في صالة الاتحاد السكندرى الذي يلتقي اتحاد الفتح المغربي إفتتاحاً للبطولة. 
وفي ضوء نتائج الفرق في دور المجموعات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الثمانية الذي تبدأ مبارياته في 6 أكتوبر في برج العرب بعد يوم الراحة الوحيد في الخامس منه.
ويلتقي في هذا الدور أول المجموعة الأولى بثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية بثاني المجموعة الأولى، ويطبّق هذا الإجراء في المجموعتين الثالثة والرابعة. 
 
توقُّع وإشادة و..غرامة 
رحب اللواء م. إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي بالمشاركين متوقعا بطولة استثنائية تليق بمستوى كرة السلة العربية وتعكس مدى الجهد الذي تبذله الاتحادات العربية في سبيل تطور انديتها ومنتخباتها.
وثمّن القرقاوي التحضيرات التي يقوم بها النادي المنظم بقيادة رئيسه محمد مصيلحي قائلا، إن هذا النادي العريق، صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب، قادر على إخراج هذه البطولة بصورة مشرفة لما يضمه من كفاءات إدارية وفنية وقدرة على التنظيم الجيد.
وأشاد القرقاوي بجهد فريق عمل الامانة العامة للاتحاد العربي بقيادة الامين العام العميد عبدالله شلبي متمنيا كل التوفيق والنجاح للجنة المنظمة وكافة المشاركين في هذا الحدث السلوي الكبير.
من جهة اخرى، رشح أن الاتحاد العربي قد يوقع غرامة مالية قدرها ثلاثة الاف دولار على كل من ناديي الكرامة السوري وخدمات البريج  الفلسطيني اللذين اعتذرا عن المشاركة، وقد لا يسمح لهما بالمشاركة في البطولات القادمة الا بعد سداد هذه الغرامة.