تاريخ اليوم الخميس 27/01/2022

جناح الكويت في «إكسبو دبي» يواصل ابداعه باستضافته حلقتي عمل لتعزيز وصقل ثقافة الأطفال

08 ديسمبر 2021
واصل جناح الكويت في (إكسبو 2020 دبي) ابداعه الثقافي الموجه للأطفال والنشء باستضافته حلقتي عمل ينظمهما المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خلال الفترة من الخامس الى العاشر من ديسمبر الحالي.
وفي هذا الاطار شاركت الكاتبة الكويتية أمل الرندي في حلقة العمل الأولى بعنوان (كيف تكتب قصة) فيما شاركت في الحلقة الأخرى الفنانة التشكيلية الكويتية شريفة الزمامي والتي تعلقت بالحرف الورقية والرسم. وأكدت الرندي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء اهمية القصة في تعزيز ثقافة الطفل وتنمية مهاراته اللغوية والأدبية ليتسع إدراكه وخياله الفكري.
وقالت إن القراءة تسهم في صقل مهارات التواصل والحديث وأسلوب الكتابة والتفكير لدى الطفل كما أنها تكسبه المعرفة والحكمة واللباقة في التعبير عن نفسه والتعامل مع الآخرين.
وأوضحت أن الحلقة تهدف الى تنمية وتطوير ملكة الكتابة عند الأطفال الموهوبين وصقل ثقافتهم وزيادة مخزونهم اللغوي من الكلمات مما يساعدهم على التعبير عن أفكارهم وأسلوبهم وتنمية إدراكهم الفكري وخيالهم الحسي. وبينت الرندي أن الورشة تعمل على خلق الألفة بين الطفل والكتاب وتعرفه بخطوات كتابة القصة واختيار شخصياتها وحبكتها. من جهتها قالت الفنانة التشكيلية شريفة الزمامي انها تستقبل أطفال المدارس في حلقتها التي تعتمد على التلوين والأشغال الورقية والاشكال الهندسية من الورق.
واضافت ان الحلقة تهدف الى تحفيز الأطفال نحو ابتكار تصاميم جديدة وعمل رسومات وبطاقات حرفية بأشكال متنوعة.