تاريخ اليوم الخميس 07/07/2022

كروس: ليفربول أقوى مما كان عليه في 2018

27 مايو 2022
يرى لاعب ريال مدريد توني كروس أن ليفربول، منافس فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا، أقوى مما كان عليه في 2018 عندما تنافس الفريقان على اللقب الذي حصده الريال، وأشاد الدولي الألماني بالمدير الفني للريال، كارلو أنشيلوتي، وزميله كريم بنزيما، في مقابلة مع شبكة التلفزيون الألمانية الثانية (ZDF).
وقال نجم وسط الريال: "أعتقد بصدق أن ليفربول أقوى الآن مما كان عليه في 2018".
وأضاف: "أبقوا على أفضل لاعبيهم وتعاقدوا مع آخرين أضافوا لجودة الفريق، إذا شاهدت الموسم بأكمله، فربما يمكنك القول إنه أفضل فريق في أوروبا، لكنني أعتقد أن النسبة خمسين (للريال) خمسين (لليفربول)".
وسلط كروس الضوء على كيفية وصول ريال مدريد إلى النهائي بعد تجاوز باريس سان جيرمان والسيتي، في وقت كان يرى فيه كثيرون أن "الملكي" خارج المسابقة، والآن يتعلق الأمر بإنهاء المهمة بالفوز باللقب.
وأضاف: "تغلبنا على تلك اللحظات ونحن الآن في النهائي، وبطبيعة الحال نريد الفوز به".
وقال كروس إنه "لطالما أعتقد أن أنشيلوتي، مثل هاينكس، لا يحظى بالتقدير الكافي، هناك ميل إلى اعتبارهم مدربين يديران غرفة خلع الملابس بشكل جيد، ولديهما علاقة جيدة باللاعبين".
وتابع: "إنهما مدربان مختلفان عن بيب غوارديولا وتوماس توخيل، وفي كثير من الأحيان يختاران المسار الأقل تعقيداً، لكن هذا لا يعني أنهما ليسا مدربين رائعين".
ورداً على سؤال حول تحسن أداء كريم بنزيما، قال إنه أكثر من مجرد تحسن، فقد كان الأمر بمثابة تغيير للدور الذي يلعبه داخل الفريق بعد رحيل كريستيانو رونالدو.
وقال: "ماذا يعني التحسن؟ لقد رأيت كريم على مدار ثماني سنوات في أدوار مختلفة، وإن لم يكن في مركز مختلف داخل الفريق، وكان دائماً ما يقدم أداء رائعاً".
واستطرد: "قبل ذلك كان لاعباً ينظر كثيراً إلى اليسار واليمين، وكان يميل غالباً للبحث عن الزميل الموجود في الوضعية الأفضل، وعندما رحل كريستيانو فقدنا 50 هدفاً في العام، على الجانب الآخر كان لدينا غاريث (بيل)، بدونهما، كان على كريم أن يصبح هداف الفريق، بغض النظر عما إذا كان يريد هذا الدور أم لا".
وسُئل كروس عما إذا كان يرغب يوماً ما في التدريب تحت قيادة يورغن كلوب، الذي يتولى حالياً تدريب "الريدز".
وأجاب: "حسناً، أعتقد أن أي لاعب يرغب في ذلك، لكن من الواضح ليحدث ذلك، سيكون من الضروري أن ينتهي به المطاف في مدريد ذات يوم".
 
المصدر--- إفي