تاريخ اليوم الخميس 29/09/2022

وزير التربية يستمع إلى آراء ومقترحات الطلاب حول المنظومة التعليمية

14 أغسطس 2022
دعا وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. علي المضف، أبناءه الطلاب إلى تقديم أرائهم ومقترحاتهم إلى مكتبه بديوان عام الوزارة بجنوب السرة لتطـوير المنظـومة الـتعليمية باعـتبارهـم أساس وجود وزارة التربية وأبرز عناصر العملية التعليمية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم بين أ. د. المضف وعدد من الطـلاب من مختلف المراحـل التعليمية في قطاعي التعليم العام والخاص.
وأكد الوزير أ. د. علي المضف على اهتمام الوزارة بوجهات نظر الطلاب والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم التي تصب في مصلحة تطوير النظام التعليمي، الأمر الذي يساهم في الارتقاء بالمستوى التعليمي و دفع عجلة التنمية، بالإضافة إلى تحقيق جودة التعليم بما يساهم في إثراء التحصيل العلمي للأجيال القادمة.
وأشار أ. د. المضف إلى أن الطلاب أساس بناء الوطن، وأن وزارة التربية وكوادرها تعمل على خدمة أبنائها، مثمنا جهود القائمين على العملية التعليمية لبناء جيل يسعى إلى التحصيل العلمي والتفوق، ومعربا عن شكره للطلاب لتقديمهم المقترحات والآراء التي تحظى باهتمام وزارة التربية والقائمين عليها.
بدوره، ذكر وكيل وزارة التربية أ. د. علي اليعقوب، أن الطلاب هم جيل المستقبل الذي يعول عليه الوطن في المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن هذا الجيل يحتاج إلى بناء الشخصية التي تحتاج المعرفة والمهارات والسلوك، وأن الوطن يتطلع إلى ما سيقدمه أبناؤه من جهود وعطاء، داعيا الطلاب إلى الجد والاجتهاد لتحقيق التميز، فمرحلة تعليمهم تعد مرحلة التلقي يتلقى خلالها الطالب المعلومات والأفكار والجوانب المعرفية.
ولفت أن مرحلة التلقي لابد أن تشمل التميز، حتى تتحقق فروق المستويات في العطاء، ولابد أن تكون لهذا التميز بداية حقيقية تتحقق من خلال بذل الجهود 
عقب ذلك قام الطلاب الحاضرين بتقديم المقترحات وطرح وجهات النظر والآراء حول عدد من القضايا التعليمية، التي شملت تطوير وصيانة المرافق المدرسية، واستمرار مشروع الفاقد التعليمي الذي يصب في مصلحة الطلاب وزيادة تحصيلهم العلمي، والنهوض بمستوى أداء المعلمين وضمان جودة التعليم من خلال رخصة المعلم، إلى جانب تطوير المناهج بما يحقق جودة المنظومة التعليمية، والمضي قدما في رقمنة المناهج الدراسية لمواكبة تطوير التعليم.
كما تناول الطلاب تنويع المسارات التعليمية للمرحلة الثانوية، وتنظيم الدورات والورش التعليمية للطلاب، بما يحقق جودة المنظومة التعليمية .
وقد استمع الوزير أ. د. علي المضف والقيادات التربوية لكل ما أدلى به الطلاب من مقترحات، مؤكدا لهم اهتمام الوزارة بكل الآراء التي تم تقديمها والاستماع لها، داعيا الطلاب إلى تقديم هذه المقترحات إلى مكتبه بديوان عام الوزارة. 
جدير بالذكر أن اللقاء حضره عدد من القيادات التربوية التي شملت وكيل وزارة التربية أ. د. علي اليعقوب، والوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج صلاح دبشة، ومديرة إدارة المناهج أنوار الحمدان، ومدير إدارة الخدمات النفسية والاجتماعية فيصل الأستاذ.

أقرء أيضا