تاريخ اليوم الأحد 24/10/2021

وزير الاعلام: أعمال الفنان «شادي الخليج» وثقت الفلكلور الشعبي والتراث الكويتي

03 يناير 2021
قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري اليوم الاحد إن أعمال الفنان الكويتي القدير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) أسهمت بتوثيق الفلكلور الشعبي والتراث الكويتي الأصيل.
وأضاف المطيري في تصريح صحفي على هامش زيارته لمنزل الفنان المفرج الذي يرأس مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين للاطمئنان على حالته الصحية أن المفرج يتمتع بمكانة كبيرة في تاريخ الحركة الفنية الكويتية والخليجية والعربية بفضل الاعمال المميزة التي قدمها على مدى أعوام كثيرة.
وبين أن المفرج له تاريخ حافل بالاعمال الفنية الغنائية الكويتية لاسيما الوطنية منها مؤكدا أن الاوبريتات الوطنية التي قدمها هذا الفنان الرائع وما تضمنته من أغاني وعروض فنية جميلة رسخت بوجدان أهل الكويت شيبا وشبابا ولا تزال كلماتها وألحانها عالقة بأذهانهم.
وأشار الى أن مسيرته المهنية والفنية الزاخرة واستثماره لموهبته في خدمة وطنه ومجتمعه "مثال يحتذى به في البذل والعطاء".
ودعا المطيري الفنانين الشباب للاقتداء بفناني الكويت الكبار ممن سبقوهم في المجال لتقديم فن راق وجميل يجسد معاني الحب والولاء للوطن وتعزيز الوحدة الوطنية إلى جانب الابداع في باقي مجالات الفن الهادف.
من جانبه أعرب الفنان المفرج في تصريح مماثل عن شكره وتقديره للوزير المطيري لزيارته في منزله للاطمئنان علي صحته متمنيا له التوفيق والسداد في قيادة العمل الاعلامي والثقافي والفني في البلاد خلال المرحلة القادمة.
وأعرب عن الأمل بأن يتواصل العمل والجهد لتطوير ودعم القضايا الثقافية والفنية ودعم الفنانين الكويتيين في كل المجالات معتبرا هذه المبادرة تجسيدا لاهتمام الوزير بالفن الكويتي ومتابعة أحوال الفنانين ما يشكل دعما للحركة الفنية في البلاد.