تاريخ اليوم الجمعة 03/12/2021

ختام منافسات السيدات في بطولة الكويت المفتوحة للبولينغ

19 أكتوبر 2021
تختتم، اليوم، منافسات السيدات في بطولة الكويت المفتوحة التي ينظمها مركز نادي البولينغ الكويتي في مقره في السالمية، وسط مشاركة واسعة من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
وتعد المسابقة الحالية آخر مناسبة مهمة وتحضير مهم لبطولة العالم التي تستضيفها الامارات الشهر المقبل.
من جهته، أشاد لاعب المنتخب السعودي الأمير محمد بن سلطان آل سعود بالمستوى الفني الرفيع الذي تشهده بطولة الكويت، بمشاركة نجوم اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي، وبالتنظيم المتقن لفعالياتها، رغم صعوبة المنافسة وكثرة عدد المشاركين.
وقال "سعدنا بالمشاركة في البطولة التي تعد إعدادا مثاليا قبل المشاركة في بطولة العالم منتصف الشهر المقبل. تستفيد المشاركة السعودية من الاجواء التنافسية والمستوى الجيد للبطولة الحالية".
وذكر الأمير محمد بن سلطان أن عددا من اللاعبين الخليجيين الشباب يبرزون من خلال البطولة حاليا، و"جميعهم ينتظرهن مستقبل جيد في البولينغ على المستويين القاري والدولي"، مضيفا "تحظى هذه الرياضة باهتمام كبير في أغلب دول مجلس التعاون، وهذا التطور سيعود بالإنجازات مستقبلا، إذا ما واصل أبطال الخليج الحفاظ على تقدمهم فنيا وبدنيا".
ولفت إلى أن رياضة البولينغ تأثرت سلبا من الناحية الفنية بشكل عام كغيرها من الألعاب، نتيجة للتوقف الطويل الذي شهدته بسبب جائحة فيروس كورونا.
واوضح الأمير محمد أن البولينغ في السعودية شهدت تغيرا على مستوى مجلس إدارة اتحاد اللعبة في الفترة الأخيرة، وتابع "ندعم كل ما من شأنه الإسهام في تطويرها، ليس في السعودية فقط، وإنما في جميع دول مجلس التعاون".
واشاد بالدور المميز لرئيس الاتحادين الدولي والآسيوي ونادي البولينغ الشيخ طلال المحمد الصباح وحرصه على تطوير اللعبة في جميع دول الخليج، وإزالة كافة العقبات أمام أبطالها.