تاريخ اليوم الأربعاء 04/08/2021

وزير الخارجية القطري ونظيره المصري يبحثان علاقات التعاون الثنائي

14 يونيو 2021
بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ووزير الخارجية المصري سامح شكري علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين لا سيما في مجال الاستثمار.
وذكرت وكالة الانباء القطرية ان ذلك جاء في أثناء اجتماع عقده الشيخ محمد بن عبدالرحمن اليوم الاثنين مع وزير الخارجية المصري جرى خلاله بحث تبادل الدعم بينهما في المحافل الدولية.
وقالت الوكالة ان الجانبين بحثا في أثناء الاجتماع آخر تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الحالي في ليبيا.
واضافت ان الجانبين شددا على أهمية تنسيق الجهود الإقليمية للتوصل إلى حلول تضمن أمن واستقرار المنطقة وتشجع على التعاون المشترك.
وافادت بان وزير الخارجية القطري نوه خلال الاجتماع بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين البلدين الشقيقين مؤكدا أن هذه التطورات تصب في مصلحة تعزيز أمن واستقرار المنطقة.
وأشارت إلى ان الشيخ محمد بن عبدالرحمن جدد شكر بلاده لمصر على جهودها التي أسهمت في وقف إطلاق النار في قطاع غزة أخيرا كما أكد الدور الرائد للجالية المصرية في القطاعين الحكومي والخاص.
وذكرت ان وزير الخارجية المصري اعرب من جانبه عن شكر بلاده لدولة قطر على استجابتها لعقد الحوار التشاوري الطارئ بشأن سد النهضة في الدوحة.
واضافت ان شكري اثنى على جهود دولة قطر من خلال رئاستها للجنة الوزارية في جامعة الدول العربية متمنيا التوفيق لوزير الخارجية القطري كما عبر عن شكره لدولة قطر على اهتمامها بالجالية المصرية.
 
 
المصدر-- كونا