تاريخ اليوم الثلاثاء 26/10/2021
«الوزراء»: تعزيز التعاون بين جميع السلطات لتحقيق الأمر السامي بشأن «ضوابط وشروط العفو» بأسرع وقت ممكن السند: 15 عملية زراعة خلايا جذعية للأطفال في الكويت خلال عام واحد سمو ولي العهد يلقي كلمة خلال افتتاح مؤتمر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر «البلدي»: تخصيص أرض العربات المتنقلة وسينما السيارات في الصبية بمساحة مليون متر مربع وكلاء «الداخلية» يعقدون اجتماعاً تحضيرياً للاجتماع الـ38 لوزراء داخلية دول التعاون سمو الأمير يتفضل بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة غدا «الخارجية» تدعو المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان إلى اتخاذ الحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات الوزيرة الفارس: نعتز بفوز تطبيق «سهل»بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية على مستوى الشرق الأوسط سمو ولي العهد يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لحضور قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الزيارة الثانية لسمو ولي العهد للسعودية تؤكد مكانتها المرموقة لدى الكويت ومتانة العلاقات الثنائية
أهم الاخبار

ثوران بركان في جزيرة لا بالما الإسبانية

19 سبتمبر 2021
ثار بركان (كمبر فيغا) الواقع في جزيرة بالما الإسبانية في أرخبيل الكناري على المحيط الأطلسي اليوم الأحد، بعد أكثر من أسبوع من آلاف الهزات الأرضية في المنطقة.
وأجلت السلطات نحو 40 شخصاً يعانون من مشاكل في الحركة وبعض الماشية إلى مناطق أكثر أمنا في جزيرة لا بالما الإسبانية بعد تحذير علماء من تزايد خطر ثوران بركان.
وقال المعهد الجغرافي الوطني الإسباني، إن العلماء سجلوا سلسلة من الزلازل تصل شدتها إلى 3.8 في متنزه "كمبر فيخا" الوطني في جنوب الجزيرة.
وقالت وزارة الدفاع الإسبانية إنها نشرت جنوداً للمساعدة في الإجلاء.
ولم تأمر السلطات بالإجلاء الشامل لما يصل إلى 33 ألفاً يعيشون بالقرب من البركان.
وقال متحدث باسم معهد جزر الكناري لعلم البراكين، "تتزايد شدة الزلازل وتندفع الحمم باطراد نحو السطح. تتزايد فرصة وقوع انفجار، الأمر الذي جعل الحكومة تقرر إجلاء بعض الناس".
 
 
 
المصدر-- إفي