تاريخ اليوم الخميس 29/09/2022

ترحيب نيابي واسع بتكليف الشيخ أحمد النواف تشكيل الحكومة الجديدة

25 يوليو 2022
- أعربوا عن أملهم في أن يكون بداية لنهج جديد وتصحيح الأوضاع
- الغانم: نسأل الله أن يعينكم على تحمل أعباء الأمانة والمسؤولية الوطنية الكبيرة
- الحميدي: مهمة صعبة وشاقة.. وعليك بالقوي الأمين.. ولا محاصصة
- المطر: نهج جديد قوامه حُسن الاختيار ووضوح الرؤية والقدرة على تخطي التحديات
- العازمي: تصحيح الأوضاع.. والقضاء على الفساد المستشري في جميع مؤسسات الدولة
- الجمهور: دعم شعبي غير مسبوق.. ولابد من الاستعجال بقرارات شعبوية تمس المواطنين
- خليل الصالح: نتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة
- الشاهين: اتخذ خطوات إصلاحية فورية وحازمة في "الداخلية" ونتطلع لمثيلاتها حكومياً
- الصقعبي: لنتعلم من دروس الماضي ونصطف حول النهج لا الأشخاص
- مهلهل المضف: بداية لمسؤوليات عظيمة هدفها تحقيق الإصلاح وحماية المال العام
  
قابل النواب، الأمر الأميري، بتكليف الفريق أول م.الشيخ أحمد النواف، تشكيل الحكومة الجديدة، بترحيب واسع، آملين أن يكون بداية لنهج جديد في تصحيح الأوضاع ومحاربة الفساد.
وبارك رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، للشيخ أحمد النواف، نيل الثقة السامية، لحضرة صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء.
وقال الغانم مغرّداً "تمنياتنا لكم بأن يسدد الله خطاكم، وأن يعينكم جلت قدرته على تحمل أعباء هذه الأمانة والمسؤولية الوطنية الكبيرة، لمواصلة مسيرة التقدم لبلادنا العزيزة".
من جهته، غرّد النائب بدر الحميدي قائلاً "لا أقول مبروك، لكن أقول الله يعينك، ويوفقك ويمهد طريقك، لا محاصصة، لا هذا ولدنا،
لا هذا، أو ذاك، إنما عليك بالقوي الأمين، مهمة صعبة وشاقة، والله الحافظ والمعين، ودمتم، والله الموفق".
من جانبه، قال النائب د.حمد المطر "نبارك للشيخ أحمد النواف ثقة القيادة السياسية، ونؤكد أن المرحلة القادمة تتطلب النهوض بالبلد على جميع الأصعدة من خلال نهج جديد قوامه حُسن الاختيار ووضوح الرؤية والقدرة على تخطي التحديات"، وأضاف "لن نكون إلا عوناً لمن يعمل لصالح الكويت، كما لا حصانة لمقصر في عمله على حساب البلد".
من جهته، قال النائب حمدان العازمي "نسأل الله التوفيق لرئيس الوزراء المكلف الشيخ أحمد النواف، ونتمنى أن يكون تعيينه بداية لنهج جديد لتصحيح الأوضاع على كافة الأصعدة والقضاء على الفساد المستشري في جميع مؤسسات الدولة".
بدوره، قال النائب علي القطان "نبارك لسمو الشيخ أحمد النواف الثقة السامية بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء، راجين من الله أن يسدد خطاكم وأن يعينكم على حمل هذه الامانة والمسؤولية".
في السياق ذاته، قال النائب فايز الجمهور "نبارك للشيخ أحمد النواف نيله ثقه سمو الأمير حفظه الله رئيسا للوزراء وهذه مسؤولية كبيرة حملت له وعليه أن يحقق مايتمناه ويطمح إليه الشعب الكويتي وخاصة بعد الدعم الشعبي غير المسبوق ولابد من الاستعجال بقرارات شعبوية تمس المواطنين وتحقق رغباتهم وآمالهم".
وبارك النائب د. خالد العنزي للشيخ أحمد النواف "ثقة سمو أمير البلاد وولي عهده الأمين حفظهما الله" سائلاً المولى عز وجل أن "يعينه على حمل الأمانة ويسدد خطاه لما فيه خير البلاد والعباد".
وغرّد النائب خليل الصالح قائلاً "نبارك للشيخ أحمد النواف ثقة القيادة السياسية وتعيينه رئيساً للوزراء ونتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة".
إلى ذلك، قال النائب سلمان الحليلة "نبارك لرئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف الصباح نيله ثقة صاحب السمو وثقة سمو ولي العهد، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقه لخدمة الكويت وأهلها".
وقال النائب أسامة الشاهين "وفق الله الشيخ أحمد النواف للخير والصالح العام، وهنيئاً له ثقة سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد، ومحبة الشعب العزيز" مضيفاً "اتخذ الشيخ أحمد النواف خطوات إصلاحية فورية وحازمة في وزارة الداخلية، ونتطلع لمثيلاتها على مستوى الحكومة".
إلى ذلك، قال النائب عبدالعزيز الصقعبي، إن ‏العلاقة بين السلطة والشعب تقوم على أساس العمل بالدستور واحترام إرادة الأمة، وتعليقاً على تكليف الشيخ أحمد النواف برئاسة مجلس الوزراء "لنتعلم من دروس الماضي، ونصطف حول النهج لا الأشخاص.. ونقول لرئيس الوزراء الجديد اجعل من تفاؤل الناس وقوداً للاصلاح والتنمية ولا تخذلهم".
وذكر النائب ثامر السويط أن حالة التفاؤل التي صاحبت تكليف الشيخ أحمد النواف لرئاسة الوزراء مرتبطة بطي مرحلة الفساد والعبث وتجيير مقدرات البلد لصالح قوى الفساد.
وهنأ النائب الصيفي مبارك الصيفي الشيخ أحمد النواف بالثقة السامية لصاحب السمو أمير البلاد، بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء داعياً من الله أن يعينه ويسدد خطاه للحفاظ على مكتسبات الشعب وتوفير الرخاء والعيش الرغد للمواطنين.
وعلّق النائب مهلهل المضف بقوله إن "تكليف رئيس الوزراء هي بداية لمسؤوليات عظيمة هدفها تحقيق الاصلاح السياسي والاقتصادي وحماية المال العام والجدية بمحاسبة كل فاسد مهما كان اسمه ومنصبه"، مضيفاً "لذلك لنصنع بداية أساسها الجدية بالعمل والسرعة بالانجاز لأجل الكويت وشعبها".
بدوره، بارك النائب أحمد مطيع العازمي للشيخ أحمد النواف حصوله على ثقة صاحب السمو أمير البلاد وتكليفه رئيساً للوزراء.
وأضاف مطيع أن "التركة ثقيلة خلفتها حكومات متعاقبة مليئة بالأخطاء والعثرات التي أضرت بالكويت وشعبها، أعانه الله على حمل الأمانة نسأل الله له التوفيق والسداد لما فيه صلاح البلاد والعباد".