تاريخ اليوم الأحد 19/09/2021

مهلهل المضف يقترح مساعدة طلبة «التطبيقي» لاستكمال دراستهم

29 يوليو 2021
أعلن النائب مهلهل المضف أنه تقدم باقتراح برغبة، بتنسيق وربط مواعيد انتهاء التخرج من معاهد (التطبيقي)  مع مواعيد استقبال الطلبات الجديدة للمعاهد والكليات بالهيئة وذلك لمساعدة الطلبة ومنتسبي الهيئة في تكملة تحصيلهم العلمي تحت غطاء الهيئة.
ونص الاقتراح على ما يلي:
نظرا لما يمثله الهدف العام من وجود الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى توفير القوى العاملة الوطنية الفنية والمهنية لتلبية احتياجات التنمية في البلاد في المجالات المختلفة لتحقيق التقدم والرفعة للوطن الحبيب. وأيضا إلى تمكين الشباب الكويتي من أن يعتمد عليه في بناد الوطن وإيجاد العمالة الوطنية لمستويات العمالة الوسطى الفنية والمهنية التي تحتاجها البلاد لتصبح منافسة للعمالة الوافدة في كثير من مجالات الانتاج والخدمات، وأن تتحمل مسؤولياتها الوطنية في التقدم الاقتصادي والاجتماعي.
ولما كان معهد التدريب الإنشائي هو أحد المعاهد التابعة لقطاع التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والذي يصبح معه من الضرورة أن يكمل بقية القطاعات وصولا إلى الهدف المنشود من إنشاء الهيئة.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
1- ربط مواعيد انتهاء التخرج من الطلبة الدارسين في أحد قطاعات الهيئة مع مواعيد استقبال الطلبات الجديدة للمعاهد والكليات وذلك مراعاة من الهيئة طلباتها ومساعدتهم في تكملة تحصيلهم العلمي خصوصا وأنهم يستكملون الدراسة تحت غطاء الهيئة.
2- تمديد استقبال الطلبات أو تخصيص وقت معين للطلبة الدارسين في الهيئة وتعادل شهاداتهم الثانوية العامة والراغبين في استكمال دراستهم لمعاهد وكليات الهيئة حيث لا يكون موعد إعلان استقبال الطلبات أثناء وقت تخرجهم مما يفوت عليهم الوقت والجهد.
3- تمديد الفترة الزمنية أو فتح إعلان جديد للفصل الحالي من الطلبة الخريجين في معاهد الهيئة أو القطاعات التي تؤهل لشهادات تعادل الثانوية العامة وذلك على ضوء إعلان الهيئة عن استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بها من خريجي الثانوية العامة ومعاملة خريجي معاهدها بالمثل.