تاريخ اليوم السبت 25/06/2022

سفارة الهند احتفلت بيوم أوديشا

26 مايو 2022
نظمت سفارة الهند في دولة الكويت احتفالات بيوم أوديشا، وجاء في كلمة السفير سيبي جورج في الاحتفالات بيوم أوديشا:
الضيوف الكرام  وممثلون عن وسائل الإعلام، سيداتي وسادتي، مساء الخير، مرحبا بكم جميعا في السفارة.
أبدأ بتوجيه الشكر إلى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت على استضافة الجالية الهندية الكبيرة في الكويت.
 
أصدقائي الأعزاء،
يسعدني جدا حضور احتفالات بيوم أوديشا التي ننظمها اليوم كجزء من برنامج التيسير الحكومي. في العامين الماضيين، على الرغم من التحديات العديدة التي يفرضها حائحة كوفيد 19 المدمر، كنا نحتفل بالهند في الكويت مع تنظيم حدث رئيسي واحد على الأقل كل أسبوع، وعرض واحد على الأقل بشكل  اغتراضي كل يوم على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا. تتخذ المنصات المختلفة التي أنشأناها مثل شبكة الأعمال الهندية (IBN) والشبكة الثقافية الهندية (ICN) والشبكة المهنية الهندية (IPN) وشبكة القراء الهنود (IRN) خطوات ثابتة تهدف إلى عرض الثقافة والسياحة والتراث الهندي، وكذلك تعميق مشاركتنا الاقتصادية وتسليط الضوء على إنجازاتنا العلمية. منذ العام الماضي، قمنا بعقد  أحداثا متعددة تحت راية أتمانيربهار بهارات، أي الهند المعتمدة على الذات وأجرت العديد من أحداث التيسير الحكومي التي تركز على ولايات مختلفة من الهند.
يسعدني أن معظم الجمعيات والمجموعات الهندية في الكويت تشارك بإخلاص في هذه الأحداث كما نظمت فعالياتها الخاصة. ساهمت جميع هذه بشكل كبير في الترويج للهند في الكويت، وبناء علاقتنا مع هذا البلد الصديق وأيضا في الحفاظ على الزخم في جهودنا لدعم آتمانيربر بهارات. يحقق برنامجنا 3 Ts، لتعزيز مشاركتنا في التجارة والتكنولوجيا والسياحة، نتائج إيجابية.
اليوم نحن نحتفل بأوديشا، ولاية الهند العظيمة التي لا تحتاج إلى مقدمة. فإنها أفضل سر في الهند تشبه الجوهرة الخفية لجميع زوار الهند. لديها منظر طبيعي هادئ موهوب مع شواطئ غير مزدحمة وغير ملوثة. إنها أرض غارقة في التاريخ والأساطير مع العديد من المعابد القديمة والثقافات القبلية ووفرة الجمال الطبيعي.
أتيحت لي الفرصة لزيارة بوبانسوار، عاصمة أوديشا، وهي مدينة خضراء ونظيفة ذات حياة ثقافية غنية. قيل لي إنها واحدة من المدن الكبرى التي تمكن من إلقاء نظرة عامة حقيقية على مراحل تطور هندسة المعابد، حيث كانت أنشطة بناء المعابد على طراز أوديشان الفريدة موجودة وازدهرت على مدى بضعة آلاف من السنين.
 
أصدقائي الأعزاء،
ان ولاية اوديشا و هي أيضا واحدة من أسرع ولاية الهند نموا حيث سجل اقتصادها انتعاشا حادا في 2021-22 بمعدل نمو قدره 10.1٪. تعتمد صناعات أوديشا بشكل أساسي على مواردها الطبيعية التي تمثل أكثر من 35٪ من الموارد الطبيعية للبلاد. تمتلك الولاية احتياطيات كبيرة من خام الحديد والبوكسيت والنيكل والفحم وما إلى ذلك مما يجعلها وجهة جذابة للصناعات المعدنية. في 2020-21، كان أكثر من 47٪ من إنتاج المعادن في الهند من ولاية أوديشا. اليوم وعي على أعتاب ثورة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. انني اتصور  فرصة عظيمة لرحال الاعمال  الكويتيين  لتعميق المشاركة مع أوديشا. أدعو شركائنا التجاريين الكويتيين لاستكشاف أوديشا وإدراجها أيضا في خط سير رحلتهم السياحية. أوديشا هي بالفعل وجهة جيدة جدا لمشاركتها في 3 Ts والتجارة والتكنولوجيا والسياحة.
يسعدني أن أرحب اليوم بالأعضاء النابضين بالحياة في الجالية الهندية الموجودين هنا في الكويت من ولاية أوديشا. أشكر أفراد المجتمع الذين وضعوا أمسية ثقافية لنا اليوم. أهنئ الفنانين الذين يؤدون الفنون لنا اليوم. أهنئ الفائزين في مختلف المسابقات الذين يتم تهنئهم اليوم في هذه الوظيفة. أشكر جمعية أوديشا الكويتية على مبادرتها بالاحتفال بيوم أوديشا. مرة أخرى تحيات يوم أوديشا للجميع.
شكرا لكم ومساء الخير.