تاريخ اليوم الأحد 29/05/2022

سفارة الكويت في الأردن تهيب برعاياها أخذ الحيطة من المنخفض الجوي القطبي غداً

25 يناير 2022
 أهابت سفارة دولة الكويت لدى الأردن بالمواطنين الكويتيين المقيمين في المملكة أخذ الحيطة والحذر من المنخفض الجوي القطبي الذي يبدأ تأثيره مساء غد الأربعاء.
وحثت السفارة في بيان المواطنين الكويتيين على التقيد بتعليمات السلطات الأردنية عند التعامل مع المنخفض الجوي حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة تؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وتساقط للثلوج وحدوث حالات تجمد وصقيع في عدد من المناطق بالمملكة.
ودعت السفارة المواطنين الكويتيين إلى التواصل المباشر معها عند طلب المساعدة على الخط الساخن رقم 00962793202020.
إلى ذلك أصدر رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة بلاغا يقضي بانتهاء الدوام في جميع مؤسسات الدولة غدا الأربعاء في الساعة ال12 ظهرا (بالتوقيت المحلي) كما قرر تعليق الدوام بعد غد الخميس نظرا للظروف الجوية المتوقعة.
وكانت (أمانة عمان الكبرى) أعلنت في وقت سابق حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض القطبي غدا الأربعاء كما دعت إلى عدم الخروج واستخدام المركبات عند تساقط الثلوج إلا في حالات الضرورة القصوى واتباع أقصى درجات الحيطة والحذر.
ووفق النشرات الواردة من دائرة الأرصاد الجوية الأردنية من المتوقع أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة جدا من أصل قطبي تؤدي إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة مع هطول أمطار رعدية وتساقط البرد والثلوج مساء فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن مستوى 800 متر عن سطح البحر في مناطق مختلفة بالمملكة.
 
 
المصدر--- كونا 

أقرء أيضا