تاريخ اليوم الخميس 29/09/2022

جامعة الكويت: بدء تقديم طلبات الالتحاق للطلبة الأجانب الراغبين بالدراسة على نفقتهم الخاصة

15 أغسطس 2022
أعلنت جامعة الكويت اليوم الاثنين عن بدء تقديم طلبات الالتحاق للطلبة الأجانب المقيمين بدولة الكويت والطلبة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي خريجي الثانوية العامة الراغبين بالدراسة بالجامعة على نفقتهم الخاصة وذلك خلال في الفترة من 21 حتى 27 اغسطس الحالي.
وقال الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي لها الدكتور محمد زينل في تصريح صحفي إن تقديم طلبات الالتحاق سيكون إلكترونيا للطلبة المستوفين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأمريكية وخريجي الثانوية الانجليزية لطلبة مدارس الكويت فقط.
وأوضح زينل أن الطلبة الأجانب المسموح لهم بالتقديم هم الحاصلون على معدل 75 بالمئة فما فوق للقسم العلمي و80 بالمئة فما فوق للقسم الأدبي في الشهادة الثانوية وأن يكونوا من خريجي المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2021/2022 أو العام الدراسي 2020/2021.
وأفاد بأنه يجوز احتساب نتائج اختبارات (TOEFL) أو (IBT TOEFL) أو (IELTS) كبديل لاختبار القدرات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية عند احتساب المعدل المكافئ قبل انتهاء فترة تقديم طلبات الالتحاق كما هو منصوص به في سياسة القبول والتحويل المعتمدة من مجلس الجامعة.
وأضاف أنه يجوز كذلك احتساب النتائج للاعفاء من دراسة المقرر التمهيدي على أن تقدم النتيجة قبل انتهاء فترة اعتماد القبول.
وذكر أنه يمكن للطلبة الأجانب التقدم بطلب الالتحاق بجامعة الكويت في عشرة كليات وفقا للمقاعد الشاغرة فقط وهي كليات الاداب والتربية والحقوق والشريعة والعلوم والعلوم الاجتماعية والعلوم الادارية والعلوم الحياتية والهندسة والبترول والعلوم الطبيةالمساعدة.
ولفت زينل الى أن جميع الشروط مذكورة على صفحة عمادة القبول والتسجيل وأن هناك شروط قبول خاصة لبعض الكليات مشددا على ضرورة تأكد الطلبة من تلك الشروط في حال الرغبة بالتسجيل.
وبين أن إعلان نتائج قبول الطلبة الأجانب سيتم بعد انتهاء فترة التقديم عبر إرسال رسائل نصية للطلبة المقبولين بمواعيد اعتماد قبولهم للحضور شخصيا لصالة القبول والتسجيل في منطقة الشويخ مصطحبين معهم المستندات المطلوبة.

أقرء أيضا