تاريخ اليوم الجمعة 03/12/2021

بطولة الدوري الكويتي الممتاز الـ59 لكرة السلة تنطلق غداً.. بمشاركة 6 أندية

19 أكتوبر 2021
 تنطلق غدا الأربعاء منافسات بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة السلة للموسم الرياضي (2021 - 2022) في نسختها ال59 بمشاركة 6 أندية محلية وتستمر حتى أبريل المقبل فيما تلعب 7 أندية أخرى في دوري الدرجة الأولى.
ويتنافس في البطولة التي ستقام كل مبارياتها في صالة الاتحاد الكويتي لكرة السلة بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة أندية الكويت (حامل اللقب) وكاظمة والقادسية والجهراء وبرقان والقرين لإحراز لقب هذه البطولة وسيلتقي في يوم الافتتاح الكويت مع القرين والجهراء مع القادسية.
وبهذه المناسبة قال نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة خليل إبراهيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن منافسات البطولة ستقام هذا الموسم بنظام ثلاثة أقسام على أن يتأهل الأربعة الأوائل للمربع الذهبي لتحديد البطل في حين سيهبط صاحب المركز السادس للدرجة الأولى للموسم المقبل ويحل بدلا عنه بطل دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم.
وأكد خليل استعداد لجان المسابقات التابعة للاتحاد والمعنية بتنظيم المباريات لانطلاق البطولة متوقعا أن تظهر نسخة دوري هذا العام بمستوى فني عال نظرا إلى وجود لاعبين اثنين من المحترفين مع كل فريق ما سيزيد من قوة المنافسات.
وبين أن الموسم الرياضي للاتحاد يشمل عددا من المسابقات هي كأس الاتحاد وبطولات للسيدات بمختلف الفئات السنية كما سيقيم أيضا منافسات في مسابقة كرة السلة (3 × 3) للرجال والنساء.
يذكر أن الدوري العام لكرة السلة انطلق في الموسم الرياضي (1961 ـ 1962) بمشاركة ستة أندية ونالها القادسية (23 مرة) تلاه الكويت (12 مرة) ثم كاظمة (9 مرات) فالعربي (8 مرات) في حين نالها الجهراء (خمس مرات) والساحل (مرة واحدة) فيما ألغيت نتائج البطولة بالموسم الرياضي (2000 ـ 2001).