تاريخ اليوم الأربعاء 29/06/2022

الهند.. فيضانات وانهيارات أرضية تقتل ما لا يقل عن 69 شخصاً

22 مايو 2022
لقي ما لا يقل عن 69 شخصا مصرعهم اثر فيضانات وانهيارات ارضية وعواصف رعدية وغيرها من الحوادث المتعلقة بالامطار في شمال وشمال شرق الهند في الايام الاربعة الماضية.
وقالت وكالة (برس ترست اوف انديا) الهندية نقلا عن مصادر رسمية إن عدد القتلى في ولاية (آسام) شمال شرق الهند جراء الفيضانات ارتفع إلى 18 وسط استمرار الوضع المحبط بسبب هطول الأمطار الغزيرة وما أعقبه من فيضانات في الولاية.
وتعد محافظات (ناجون) و(هوجاي) و(دارانج) و(لاكيمبور) و(كاشار) من المناطق أكثر تضررا في ولاية آسام حيث تضرر ما لا يقل عن 800 ألف شخص في 16 محافظات في الولاية.
وواصلت فرق هيئة إدارة الكوارث في ولاية آسام والقوة الوطنية للاستجابة للكوارث والسلاح الجوي الهندي والشرطة المحلية عمليات البحث والإنقاذ واجلاء المتضررين الى اكثر الاماكن امنا.
كما لقى ما لا يقل عن 33 مصرعهم فى 16 محافظة فى أنحاء ولاية (بيهار) الشمالية بسبب عاصفة رعدية منذ يوم الجمعة. وارتفع عدد القتلى بسبب الانهيارات الأرضية في محافظة (إيتاناغار) عاصمة ولاية (أروناتشال براديش) إلى ثمانية اشخاص حيث تمكن فرق الانقاذ انتشال جثة امراة كانت من عداد المفقودين اثر الحادثة.
ووفق تصريحات المسؤولين تضرر آلاف الأشخاص بسبب حالة تشبه الفيضانات في عدة أجزاء من الولاية. وكانت فرق الإنقاذ الهندية انتشلت يوم امس السبت جثث عشرة عمال بعد أن ضرب انهيار أرضي نفقا تحت الإنشاء على طريق جامو وسريناغار السريع الوطني في محافظة (رامبان) في ولاية جامو وكشمير. وسجلت عدد من الولايات الاخرى الهندية بما فيها (كارناتاكا) و(كيرالا) و(ميغالايا) و(تريبورا) هطول أمطار غزيرة في الايام القلائل الماضية.

أقرء أيضا