تاريخ اليوم الأربعاء 07/12/2022

الشيخة حصة الصباح: مجلس سيدات الأعمال العرب يعمل على إعداد اتفاقيات تعاون مع دول كبرى

29 سبتمبر 2022
قالت رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله الصباح اليوم الخميس إن المجلس يعمل على إعداد مشاريع اتفاقيات تعاون مع عدد من الدول الكبرى لتوسيع مجالات التعاون المشترك.
جاء ذلك في تصريح أدلت به الشيخة حصة الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال دور الانعقاد السابع 2022 - 2026 للجمعية العمومية لمجلس سيدات الاعمال العرب بمقر جامعة الدول العربية.
وأوضحت الشيخة حصة أن من بين هذه الدول التي يعمل المجلس على توسيع التعاون معها ايطاليا والولايات المتحدة.
كما أشارت الى أنها تعمل حاليا على الاعداد لعقد مؤتمر كبير شامل وموسع خلال العام المقبل 2023 في إحدى الدول الاعضاء بالمجلس يجمع الدول العربية مع الدول الاجنبية التي لها اتفاقيات تعاون مع المجلس.
وأضافت ان ذلك يأتي في اطار تعزيز التعاون وتنشيط دور مجلس سيدات الاعمال العرب في دعم التكامل الاقتصادي العربي.
واكدت الشيخة حصة أهمية الدورة السابعة لمجلس سيدات الاعمال العرب بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وذلك من أجل إعادة نشاط المجلس مع الدول المعنية سواء كانت عربية أو أجنبية.
ونوهت الشيخة حصة إلى أنها تعمل على إعادة إحياء نشاط المجلس بعد التوقف الاخير لافتة الى ان ثمة زيارات مرتقبة ستقوم بها الى كل من سلطنة عمان وارمينيا والسويد وغيرها من الدول المعنية لإعادة تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك .
وثمنت الشيخة حصة إشادة كل من الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ووزير خارجية مصر العربية سامح شكري خلال الجلسة الافتتاحية بدورها في قيادة المجلس على مدى نحو عقدين منذ تأسيسه في عام 1999 معتبرة ان الاشادة وسام على صدرها "تقديرا ل23 عاما من عمل المجلس".
وحول دور المجلس في دعم وتمكين المرأة الكويتية والعربية اقتصاديا قالت الشيخة حصة إن لدى الكويت صندوقا لتنمية الشباب والشابات منوهة بالسعي من خلال مجلس سيدات الاعمال لإقامة انشطة وفعاليات ومعارض للمبدعين والمبدعات من الكويت.
كما اشارت الى السعي لتقديم الابداعات الفنية لهؤلاء وافتتاح أنشطة تجارية واقتصادية وغيرها من المشاريع التي يقوم بها شباب وشابات من الكويت مضيفة "وهذا فخر للبنت الكويتية انها تمتلك وتعمل في مشاريع تجارية".