تاريخ اليوم السبت 25/06/2022

الربيع: رؤية للربط بين "الشباب" و"مشاريع الريادة"

22 مايو 2022
قال المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الربيع اليوم الاحد أن لدى الهيئة رؤية للربط بين الشباب والريادة من خلال مشاريع تطرح بشكل دوري للنهوض بقدراتهم وتعزيز مهاراتهم.
واضاف الشاهين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أن الهيئة في الكويت لديها خبرات وتجارب ما أهلها للحصول على الترتيب ال27 عالميا والاول عربيا على مؤشر تنمية الشباب مشيرا الى وضع هذه الخبرات والتجارب رهن العمل العربي المشترك.
اوضح إن الاجتماع ناقش العديد من المواضيع التي تهم الشباب العربي وتعمل على تمكينهم في شتى المجالات الى جانب مناقشة امكانيات بلورة آليات العمل العربي المشترك لتعزيز دور الشباب اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا باعتبارهم قادة المستقبل وأساس كل نهضة.
وشدد على أهمية تضافر جهود الدول العربية للنهوض بالشباب على جميع الأصعدة والمجالات وتأهيلهم للقيام بالادوار الطلائعية المنوطة بهم وتوفير المناخ والبيئة المناسبة لاحتضان طاقاتهم وابداعاتهم.
وأشار الربيع الى طرحه أمام الاجتماع مشاريع وبرامج الهيئة العامة للشباب في الكويت الموجهة للشباب والتي تسعى لدعمهم وتمكينهم والنهوض بقدراتهم وتحفيز مهاراتهم لتحقيق التنمية الوطنية في ضوء أهداف التنمية المستدامة.
ولفت الى خروج الاجتماع خرج بعدد من التوصيات بإقامة برامج وأنشطة مشتركة سيتم تنفيذها خلال العام الحالي.
وتنعقد اجتماعات اللجنة الشبابية في اطار الاجتماعات التحضيرية للدورة (67) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المقرر عقدها الاربعاء المقبل وكذلك تحضيرا لاعمال الدورة (45) للمجلس المقرر عقدها يوم الخميس.
 
 
المصدر--- كونا 

أقرء أيضا