تاريخ اليوم الأحد 19/09/2021

واشنطن: وزير الخارجية الأمريكي يرأس اجتماع مجلس الأمن في 29 مارس

26 مارس 2021
أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة ان وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكين سيتوجه الى مدينة نيويورك في 29 مارس الجاري لترؤس اجتماع لمجلس الامن الدولي وعقد لقاءات مع مسؤولي الامم المتحدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن إن لقاءات بلينكين في الأمم المتحدة "ستعيد تأكيد التزام الولايات المتحدة بالعمل من خلال النظام متعدد الأطراف لمواجهة التحديات الكبرى في العالم".
وأشار إلى أن زيارة بلينكين ستبني على "إجراءات الإدارة لإعادة الانخراط في إطار الأمم المتحدة بما في ذلك من خلال إعادة الانضمام إلى اتفاقية باريس ومنظمة الصحة العالمية وإعلان ترشح الولايات المتحدة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة من 2022 إلى 2024".
ولفت إلى أنه في اطار الرئاسة الأمريكية لمجلس الأمن الدولي فإن بلينكين سيرأس اجتماع مجلس الأمن بشأن الوضع الإنساني في سوريا حيث سيؤكد "تعزيز دعم الولايات المتحدة للشعب السوري لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد والسماح بوصول المساعدات الانسانية دون عوائق إلى المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء البلاد".
كما سيلتقي بلينكين مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لمناقشة "القضايا الملحة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة واستمرار الحاجة لإصلاح نظام الأمم المتحدة".
كما سيلتقي كبير الدبلوماسيين الأمريكيين رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير لمناقشة "أولويات الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والقضايا الأخرى ذات الاهتمام الثنائي والدولي".