تاريخ اليوم الإثنين 15/08/2022

الفارس تعتمد تخصيص منتزه فيلكا لـ«المالية» تمهيداً لتطويره واستثماره

06 يوليو 2022
اعتمدت وزيرة الدولة لشئون البلدية ووزيرة الدولة لشئون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا عبدالله الفارس تخصيص مشروع منتزة جزيرة فيلكا لصالح وزارة المالية، وذلك تمهيداً لاتخاذ الاجراءات اللازمة لصدور قرار المجلس البلدي في هذا الشأن ومن ثم طرحه للاستثمار ومتابعة تنفيذ كافة المتطلبات اللازمة الكفيلة بسرعة انجاز وتنفيذ المشروع بإعتباره أحد المواقع السياحية المهمة والحيوية في الجزيرة.
ففي كتاب موجه لوزير المالية عبدالوهاب الرشيد، اعتمدت وزيرة الدولة لشئون البلدية الفارس هذه الخطوة دعماً لجهود الدولة في المضي نحو تطوير الجانب السياحي في البلاد، وتعزيز الفرص المتاحة لمشروع منتزه جزيرة فيلكا ليكون وجهة سياحية مستقبلية مميزة.
وتأتي هذه الخطوة للتأكيد على أهمية تعاون الجهات ذات الصلة في سبيل خلق واجهة حضارية وسياحية حديثة مع المحافظة على المواقع الأثرية والارتقاء بالتراث الثقافي في الجزيرة مع تكامل المرافق الثقافية مع المرافق السياحية والترفيهية كالفنادق والمنتزهات، حيث ان المشروع يتضمن إنشاء فنادق تتناسب مع الإقامات الطويلة بالإضافة إلى إنشاء مواقع للأنشطة التجارية متعددة.
علماً بأن مشروع تطوير جزيرة فيلكا يحظى باهتمام بالغ من قبل لجنة متابعة المشاريع والتي يرأسها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ طلال الخالد الصباح.

أقرء أيضا