تاريخ اليوم السبت 25/06/2022

الخطوط القطرية: 168 رحلة يومياً مع الكويت والسعودية وعمان والإمارات لحضور كأس العالم

26 مايو 2022
أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم الخميس أنها أبرمت اتفاقيات مع الخطوط الجوية الكويتية وفلاي دبي والطيران العماني والخطوط الجوية السعودية لتسيير 168 رحلة يوميا لنقل الجماهير لحضور منافسات كأس العالم (فيفا قطر 2022).
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولي الخطوط الخليجية ان نقل مشجعي كرة القدم في ضوء الشغف المشترك في هذه الرياضة يعد في صميم هذه الشراكة الاستثنائية مع شركات الطيران الخليجية.
وأوضح ان عدد الرحلات بين الامارات وقطر سيكون 60 رحلة وبين السعودية وقطر 40 وبين عمان وقطر 48 وبين الكويت وقطر 20 رحلة مبينا ان جميع الرحلات ستكون لحضور المباريات في اليوم ذاته والاستمتاع بتجربة استثنائية. وأفاد بان عملية بيع تذاكر المباريات المباشرة للذهاب والعودة في اليوم ذاته ستكون بأسعار تنافسية للغاية وذلك إلى جانب الرحلات المتناوبة من الكويت ودبي وجدة ومسقط والرياض.
وأضاف ان من شأن هذا التعاون بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الخليجية أن يتيح للمسافرين المزيد من المرونة في السفر الأمر الذي سيساهم في دمج ثقافات هذه البلدان معا ويمنح مشجعي كرة القدم الفرصة لاستكشاف المزيد من الوجهات في الشرق الأوسط.
وقال اننا نفتخر بإتاحة هذه الفرصة أمامنا لتوحيد جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم واستضافتهم في بلادنا للاستمتاع بنسخة مبهرة من هذه البطولة مع التعريف بثقافتنا العريقة وضيافتنا الأصيلة. وأشار الى ان بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022) ستكون أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي الأمر الذي نعتبره فوزا للمنطقة بأسرها وليس فوزا لدولة قطر وحدها.
ومن جهته قال المدير العام للجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث المهندس ياسر الجمال ان قطر ستوفر خدمة (Match Day Shuttle) أو (رحلات يوم المباراة) لتجعل من حضور آلاف المشجعين من الشرق الأوسط والعالم العربي لهذه البطولة أمرا في غاية اليسر والسهولة.
وأضاف ان بطاقة المشجعين الرقمية (هيا) ستتيح رحلة تتسم بالسلاسة أمام مشجعي كرة القدم الذين يحضرون البطولة مع فرصة حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم ذاته. وستستضيف دولة قطر بطولة كأس العالم 2022 خلال الفترة من 21 نوفمبر الى 18 ديسمبر المقبلين في ثمانية ملاعب عالمية المستوى تم تصميمها بإلهام مستمد من الرموز المختلفة للثقافة القطرية والعربية الأصيلة.
 
المصدر--- كونا