تاريخ اليوم الإثنين 17/01/2022

انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان المرأة العربية للإبداع

02 ديسمبر 2021
كتبت: عواطف الخضر
   
في قلب الأمة العربية جمهورية مصر العربية كنانة الله فى أرضه، انطلقت فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع، حيث احتضنت جمهورية مصر أشقائها العرب ممثلين بأكثر من ١٣ دولة للمشاركة في مهرجان المرأة العربية للإبداع في إطار دعم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمسيرة دعم المرأة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وسياسيا وفنيا، وتأكيد فخامته للمرأة بأنها ضمير الأمة والحارس الأمين على الأسرة المصرية والهوية المصرية.
حيث أنها تعرضت ومازالت تتعرض للعديد من التحديات والتهديدات التي يمكن لها أن تدمر كيان الأسرة وتشتت شملهم بسبب عصر الاتصالات مبدأيا والتواصل الاجتماعي.
كما أن الأسرة تعاني وتتعرض لضغط المعيشة بالإضافة إلى وباء وجائحة كورونا والآثار السلبية الناتجة عن هذا الوباء، بالإضافة إلى تدهور كثير من القيم والأخلاق والضغوط الحياتية التى أسهمت كثيراً في تغير أدائها الوظيفي، مما أدى إلى اتساع الفجوة بين أفراد الأسرة واختلاف أراء الأبناء وصراع الأجيال بسبب كل هذه التحيات والتهديدات.
وانطلق المهرجان بدورته السادسة بتنظيم من "سبارك" للتدريب والتطوير وتنظيم المؤتمرات، ويضم المهرجان أكثر من ١٣ دولة لوضع استراتيجية وطنية تحمي الأسرة من التحديات والتهديات المحتملة التي تهدد كيان الأسرة.